السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى النيابة العامة توجه بالقبض على أشخاص روعوا الآمنين بإطلاق نار عشوائي سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان شيخ شمل آل قراد بمنجد بوفاة شقيقه فريق ” فزعة بالريث ” يشارك الدفاع المدني في إنقاذ سائح بوادي لـجب نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 3 حالات لوقف صرف المعاش الشباب يحقق فوزًا صعبًا على ضمك ويغرد وحيدًا في الصدارة رسميًا.. الموافقة على نظام «الضمان الاجتماعي» الجديد المملكة تتبرع بقطعة أرضٍ وتُشيّد مبنًى لمقر منظمة التعاون الإسلامي العنف الأسري: تصوير الأشخاص دون رغبة منهم ونشر صورهم على مواقع التواصل أحد أنواع العنف متحدث “نزاهة”: الفصل من العمل عقوبة تبعية لمن ثبت تورطه في الفساد “الصحة العالمية” تبشر بعودة الحياة لطبيعتها بداية من العام المقبل “الجمارك” تعلن عن مزاد لبيع بضائع منوّعة بجمرك ميناء الملك عبدالعزيز الإطاحة بشخصين هشّما زجاج مركبات بالرياض واستوليا على ما تحويه من مبالغ ومقتنيات

“السعودية للكهرباء”: لم نطلب دعماً خليجياً لمواجهة ارتفاع الأحمال بالرياض.. ولدينا فائض نصدره للخارج

الزيارات: 289
التعليقات: 0
“السعودية للكهرباء”: لم نطلب دعماً خليجياً لمواجهة ارتفاع الأحمال بالرياض.. ولدينا فائض نصدره للخارج
https://www.athrnews.org/?p=179457
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنها لم تطلب دعماً خليجياً لمواجهة ارتفاع أحمال الكهرباء خلال فترة الذروة بفصل الصيف في مدينة الرياض.

وأشارت الشركة إلى وجود فائض احتياطي في الطاقة الكهربائية بالمملكة، خاصة أن قدرات التوليد المتاحة للشركة تعادل أكثر من 65 ألف ميجاوات.

يأتي ذلك رداً على ما أوردته بعض المصادر بالأمس أن الشركة السعودية للكهرباء طلبت الدعم من دولتين خليجيتين لتغطية الضغط المتزايد على أحمال الكهرباء خلال فترات الذروة بمدينة الرياض.

وقالت الشركة إنها تقوم في الوقت الحالي بتصدير الطاقة الكهربائية للخارج عبر اتفاقيات تجارية وُقعت مؤخراً، مضيفةً أنها تصدر الطاقة الكهربائية وفي ذروة فصل الصيف عبر شبكة الربط الخليجي وفقاً للسعر العالمي للطاقة.

وأوضحت أنه تم إنشاء شبكة الربط الخليجي الموحدة لتكون مصدراً احتياطياً جاهزاً، في حال تعطل أو تأثر أيٍّ من محطات الإنتاج بدول مجلس التعاون الخليجي بشكل مؤقت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان