الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

“الإسكان” تستطلع آراء المواطنين حول عقد الإيجار السكني الموحّد في برنامج “ايجار”

الزيارات: 213
التعليقات: 0
“الإسكان” تستطلع آراء المواطنين حول عقد الإيجار السكني الموحّد في برنامج “ايجار”
https://www.athrnews.org/?p=179521
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أطلقت وزارة الإسكان اليوم (السبت) استبانة إلكترونية لاستطلاع آراء المجتمع بمختلف فئاتهم حول عقد الإيجار السكني الموحد الذي سيتم إطلاقه في إطار برنامج "إيجار".

وأوضح المشرف العام على برنامج " إيجار " المهندس محمد البطي، أن الاستبانة تم إطلاقها بشكل سهل وواضح، عبر الموقع الإلكتروني (Housing.sa/ejar)، للتعرّف على الملاحظات والمقترحات، من أفراد المجتمع سواء متخصصين أو غيرهم، على مسودة عقد الإيجار السكني الموحّد.

وأضاف أن العقود الموحدة التي ستحرر تحت مظلة برنامج "إيجار" تعدّ بمثابة سند تنفيذي، وأن المطلوب في الاستبانة الاطلاع على مسودة العقد وإبداء المرئيات حيالها وإرسال الملاحظات والمقترحات للوزارة في موعد أقصاه السبت 10 / 11 / 1437 هـ.

وأكد أن النظام يضمن حقوق أطراف العملية الإيجارية المستأجر والمؤجر والوسيط العقاري من خلال توظيف آلية إلكترونية تمتاز بوضوحها وسهولتها، مع تفعيل العقد الإلكتروني الذي يكفل حقوق الجميع، والذي سيكون بمثابة سند تنفيذي.

يذكر أن مجلس الوزراء أقر في جلسته بتاريخ 23 / 9 / 1437 هـ عدداً من التنظيمات والضوابط تشمل إلزام الوسطاء العقاريين بتسجيل جميع عقود إيجار الوحدات السكنية والتجارية إلكترونياً من خلال الشبكة الإلكترونية وإعداد وتنفيذ برنامج لضمان دعم المواطنين غير القادرين على دفع أجرة المسكن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان