الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة 176 صقرًا تتنافس في اليوم الرابع لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور هيئة حقوق الإنسان تطلق مشروعاً لتعزيز حقوق السجناء والمفرج عنهم وزارة العدل: 21 مركزاً في “شمل” تقدم 85 ألف خدمة لـ34 ألف مستفيد سنوياً

الحصيني: ما يتداول حول ارتفاع حرارة الأرض إلى 60 مئوية مبالغ فيه

الزيارات: 451
التعليقات: 0
الحصيني: ما يتداول حول ارتفاع حرارة الأرض إلى 60 مئوية مبالغ فيه
https://www.athrnews.org/?p=179688
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نفى الفلكي عبدالعزيز الحصيني، صحة ما يتداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، حول التغير المناخي وتأثيره في الأرض، زاعمين أن درجة الحرارة سوف تصل إلى 60 مئوية خلال السنوات قادمة.

واعتبر الحصيني ما تردد بهذا الشأن "كلامًا مبالغًا فيه"، لافتًا إلى أن مقولة "التغير المناخي" لها تبعات سياسية واقتصادية، وتعتبر أداة ضغط على الدول النامية، وهو لا يعتبر أمرًا هينًا.

وأضاف أنه إذا حدث ذلك وارتفعت درجة حرارة الأرض إلى 60، فإن ذلك سيعتبر كارثة كونية، ولن تصبح الأرض حينها صالحة لسكنى الإنسان، ويتعارض مع أعظم النعم التي أنعم الله بها على الإنسان، وهي تهيئة الأرض لسكنى البشر وجعلها مناسبة لحياته.

يذكر أن أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند، كشف عبر حسابه بـ"تويتر" أن المؤشرات العلمية تدل على أن درجة الحرارة ستواصل ارتفاعها في السنوات المقبلة؛ ما قد يصل بدرجة الحرارة الكبرى خلال موجات الحر الشديدة إلى سقف "60 درجة" في فصل الصيف قبل عام 2040م، وأن الأجواء ستخفي الإنسان خلال النهار فيعمل في الليل، وتموت بعض المحاصيل الزراعية وأصناف من الأشجار وبعض الكائنات الحية الحساسة في محيط منطقتنا التي تعتبر الأشد حرًّا عالميًّا. والسبب وراء ذلك يتجلى في قول الله –تعالى-: "قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ".

وحذر من أن الكل واقع تحت طائل العواقب الوخيمة من جراء التغير المناخي، ولن تنجو منه الدول المتقدمة، فضلاً عن المتأخرة، مضيفًا: "معظم الدراسات تشير إلى ارتفاع في درجة الحرارة من جراء ارتفاع نسبة الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان