الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

متقدمات لوظائف بوزارة العدل يطالبن بوظيفة “كاتبة عدل”.. والوزارة: الوظائف إدارية فقط

الزيارات: 429
التعليقات: 0
متقدمات لوظائف بوزارة العدل يطالبن بوظيفة “كاتبة عدل”.. والوزارة: الوظائف إدارية فقط
https://www.athrnews.org/?p=179799
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح المتحدث الرسمي بوزارة العدل منصور القفاري، أن الوزارة لا تعتزم تعيين نساء في وظائف "كاتبات عدل، وسيقتصر توظيفهن على وظائف إدارية فقط، فيما طالب عدد من المتقدمات للوظائف بمنحهن كادراً وظيفياً كـ"كاتبات عدل".

وأضاف المتحدث، أن الوزارة ستوظف نساء مؤهلات شرعياً في وظائف إدارية في كتابات العدل، لتولي ما يتعلق بقضايا الأحوال الشخصية، ومختصات في مجال الخدمة الاجتماعية للتعامل مع بعض المشكلات كالحضانة ودراسة ما يترتب على حالات الطلاق، لتحديد من يصلح للحضانة من المطلقين وفقاً لاستعداده النفسي.

بدورها شددت عضوة الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتورة سهيلة زين العابدين على ضرورة توظيف النساء ككاتبات عدل أسوة بالرجال، مبينة أنه لا يوجد ما يمنع ذلك، مضيفة أنه إذا كانت وزارة العدل تشترط على المتقدمات توفر المؤهل الشرعي، فيجب أن يكون هذا الشرط للذكور أيضاً.

وأوضحت زين العابدين، أن وجود نساء ككاتبات عدل سيسهل كثيراً على المراجعات من النساء، مشيرة في الوقت نفسه إلى ما شهدته كتابات العدل في الآونة الأخيرة من مرونة في التعامل مع المراجعات من النساء، وإلغاء اشتراط حضور المعرف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان