الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اليك وطني رئيس مركز الشقيري يهنىء القيادة بذكرى اليوم الوطني الـ ٩٠ المهندس يحيى غزواني مهنئاً القيادة بذكرى اليوم الوطني الــ ٩٠ شاهد مبنى محكمة الاستئناف بجازان يتوشح اللون الاخضر في ذكرى ليلة الوطن التسعون بلدية المضايا تنهي استعداداتها للإحتفال باليوم الوطني 90 وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا رئيس مركز بلغازي يهنىء الوطن والقيادة بذكرى يوم الوطن 90 مدير مستشفى ضمد العام يهنىء الوطن والقيادة بذكرى يوم الوطن 90 رئيس جمعية البر الخيرية بصبيا يهنئ القيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 90 مبنى إمارة منطقة جازان يتزين بصور القيادة الحكيمة ويتوشح الأخضر.. في ذكرى همة الوطن 90 واجهة مبنى “مركز قوز الجعافرة والبلدية والشرطة ” تتوشح باللون الأخضر محافظ محافظة ضمد يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90

إيطاليا تخطف انتصاراً صعباً من اليابان وتتأهل

الزيارات: 535
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1797
athrnews
رياضية

Giovinco-italy-japanخطف منتخب إيطاليا فوزاً صعباً ولكنّه ثميناً للغاية أمام منافسه الياباني، وهزمه (4-3) في لقاء غاية في الإثارة لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى، ليبلغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات البرازيل.

بدأ المنتخب الياباني اللقاء بشكل مفاجئ وانتهج أسلوب الضغط وتقدّم للهجوم بشكل أقلق منافسه الإيطالي، خصوصاً بعد أن عكس كاغاوا كرة عرضية تجاوزت الدفاع ووصلت مناسبة على رأس مايدا الذي لعبها بشكل سهل على الحارس بوفون لتضيع فرصة افتتاح التسجيل (6). وسرعان ما حاول إيندو مباغتة بوفون بكرة سريعة، لكنه افتقد للتركيز وأخطأت كرته وجهتها (9).

اكتسب بطل آسيا كل المعنويات بعد أن فرض إيقاعه، وبات متحكماً بكل الأمور في ظل "ضياع" إيطالي واضح في وسط الملعب، ولذلك واصل "الساموراي" أفضليته ونسج الهجمات مع التعديل الخططي الذي أجراه زاكيروني حين بدأ بمهاجمين، أوكازاكي ومايدا، ومنح هوندا حرية التحرك أمام منطقة الجزاء رفقة كاغاوا، هذا الأخير كان "شعلة" من النشاط الممزوج بالذكاء، ليقوم محترف مانشستر يونايتد الإنكليزي، بتسديدة كرة لاهبة من خارج منطقة الجزاء أنقذها بوفون بالكاد (20).

وإزاء هذا الضغط، كان طبيعياً أن يرتكب الدفاع الإيطالي الأخطاء، فقام دي سيجلي باعادة كرة قصيرة نحو بوفون الذي خرج لابعاد الكرة، لكنه أصاب قدم أوكازاكي ويعيقه، لتكون ركلة الجزاء التي نفذها هوندا بقوة عن يسار الحارس، مفتتحاً باب التسجيل (22).

وفي ظل عدم القدرة على التقدّم الهجومي، اضطر برانديلي لاجراء تعديل في النهج الهجومي، فأشرك جوفينكو لمساعدة بالتويللي بدلاً من آكويلاني، ولكن لم يلبث حتى عاد اليابانيون لمضاعفة "المفاجأة" حين ارتفعت كرة عالية نحو منطقة الجزاء، حاول معها كيلليني ولكن كاغاوا عرف كيف يستخلصها منه ويجد لنفسه الفرصة للتسديد بقوة عن يسار بوفون، الهدف الثاني (33). وكاد نفس اللاعب أن يعزز النتيجة بسرعة، إذ أطلق كرة مباشرة تعذب بوفون في صدها، لتعود أمام المتابع هاسيبي فكان بوفون بالموعد مرة أخرى (36).

بعد طول انتظار تحرك "الآزوري" وظهر في مناطق التهديد، فسدد بيرلو ركلة مباشرة علت العارضة بقليل (40)، ثم عاد بيرلو ليرفع ركنية مناسبة أمام المرمى، ارتقى لها دي روسي وزرعها بقوة في الشباك، مقلصاً الفارق (41)، وقبل صافرة النهاية كاد جاكيريني أن يعدّل الأرقام، حين استلم الكرة داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة ارتدت من أسفل القائم الأيسر (45).

لم يكن أحد في الملعب أن يتوقع ما آلت إليه الأمور خلال الدقائق الأولى، حيث عاد "الآزوري" بنوايا الضغط المبكر، وقد فعل جاكيريني ذلك عندما أصر على متابعة الكرة رغم حراسة يوشيدا داخل منطقة الجزاء، ليفوز بها قبل أن تخرج خط النهاية ويمررها نحو بالوتيللي، لكن أوتشيدا تدخل محاولاً منعها، إلا أنها تهادت في مرماه، هدف التعادل الإيطالي (50).

وقبل أن يستفيق "الساموراي" من المفاجأة، حتى كانت ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم إثر لمس هاسيبي للكرة داخل المنطقة، فتصدى لها المتخصص بالوتيللي وسجلها بثقة عن يمين الحارس، الهدف الثالث (52). وكاد جوفينكو أن ينهي الأمور بشكل قاطع، حين سدد كرة قوية من خارج المنطقة، لكن كاواشيما تعملق وحولها للركنية (56).

بعد أن استوعب الياباني الصدمة، عاد من جديد في رحلة البحث عن التعادل، وتسلم مقاليد الأمور وبدأ بنسج الهجمة تلو الأخرى، حتى عكس إيندو ركلة حرة من الطرف الأيمن ارتقى لها أوكازاكي وحولها بمهارة فائقة هزم بها بوفون وهز شباكه مدركا التعادل (69). وكاد هوندا بعدها بلحظات أن يفعل المستحيل، فسدد كرة قوية من داخل المنطقة منعها بوفون (71). وجدد هاسيبي التهديد من كرة صاروخية مرت بالكاد فوق العارضة (77). ولم يتوقف العرض الياباني عند هذا الحد، حيث اخترق ناغاتومو منطقة الجزاء ومرر كرة أرضية سددها أوكازاكي لترتد من القائم، لتجد رأس كاغاوا وترفض العارضة اهتزاز الشباك (82).

وفي الوقت الذي كان فيه اليابانيون يقومون بعمل متقن في التمريرات والاستحواذ الهجومي بحثاً عن هدف التقدم والفوز، قام "الآزوري" بهجمة بعد طول غياب، ليمرر دي روسي الكرة إلى ماركيزيو الذي اخترق منطقة الجزاء ومرر نحو جوفينكو فلم يجد أدنى صعوبة في هز الشباك للمرة الرابعة (86). وفي اللحظات الأخيرة لم تفلح المحاولات اليابانية في تحقيق التعادل، ليخرج الإيطالي بفوز ثمين وببطاقة التأهل لنصف النهائي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان