الاثنين, 8 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم «الحياة الفطرية» يطلق 27 من ظباء الريم في متنزهين بالرياض والقصيم توطين 220 وظيفة في التشغيل والصيانة بجامعة جازان «وقاية» يحدد تعليمات استخدام المضادات الحيوية للحيوانات.. ويحذر منها كمحفزات للنمو السومة على بُعد خطوة واحدة من دخول تاريخ الكرة السعودية صندوق التنمية الزراعية يحدِّد شروط تمويل استيراد الحطب الأمير تركي بن طلال يرعى ورشة عمل مبادرة تأهيل أسطح المباني وتحسين صورتها البصرية مجمع رؤيتي يوقع عقد شراكة مجتمعية تعاونيه مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة ضمد

المئات يشاركون فى جنازة الكاهن الفرنسى ضحية تنظيم داعش

الزيارات: 415
التعليقات: 0
المئات يشاركون فى جنازة الكاهن الفرنسى ضحية تنظيم داعش
https://www.athrnews.org/?p=180053
موسى مرعي
دولية

دعت شقيقة كاهن فرنسى قتله متطرفون أتباع جميع الديانات إلى العمل سويا من أجل السلام، وذلك خلال جنازته اليوم الثلاثاء.

وقالت روزلين هامل "دعونا نتعلم العيش سويا، دعونا نصبح عمالا للسلام"، مضيفة أن ما يقدر بنحو 1700 شخص تجمعوا فى كاتدرائية روان غربى فرنسا للمشاركة فى قداس جنازة شقيقها، الأب جاك هامل.

قتل هامل (85 عاما) الأسبوع الماضى داخل كنيسة ببلدة سانت اتيان دوروفراى.

كان وزير الداخلية برنار كازنوف بين الحضور فى القداس الذى أقيم بالكاتدرائية القوطية الفخمة التى يعود تاريخها إلى القرن الثانى عشر.

وشاهد مئات الأشخاص المراسم على شاشة كبيرة خارج الكاتدرائية تحت أمطار غزيرة.

وجه رئيس الأساقفة دومينيك ليبرون، الذى قاد القداس، الشكر إلى القوطيين الحضور، كما شكر "أتباع الديانات الأخرى، ولاسيما اليهود والمسلمين فى فرنسا، الذين تضرروا بشدة وقرروا التوحد من أجل عدم تكرار ما حدث".

دعا ليبرون إلى العودة إلى الكنائس مرة أخرى فى الخامس عشر من أغسطس لإحياء ذكرى انتقال العذراء، للتعبير عن أن "العنف لن يسيطر على قلوبهم".

شارك عشرات المسلمين فى فرنسا وإيطاليا فى قداديس يوم الأحد للتعبير عن التضامن بين الأديان بعد الهجوم الذى قتل فيه الكاهن.

أعلن تنظيم داعش المسؤولية عن قتل هامل واحتجاز راهبتين ومسنين اثنين قبل قتل الكاهن وإصابة رجل آخر بجروح خطرة.

كانت راهبة قد تمكنت من الفرار وأبلغت السلطات، ما دفع الشرطة إلى قتل شخصين نفذا الهجوم لدى مغادرتهما الكنيسة.

تقام مراسم اليوم الثلاثاء فى ظل إجراءات أمنية مشددة بينما تجرى الجنازة بشكل خاص

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان