الخميس, 11 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكشف عن مسار رالي داكار 2021.. المملكة تستضيفه ما بين 3 و15 يناير المقبل القصبي يكشف أسباب فوز “التجارة” بجائزة التميز الحكومي العربي “تقويم التعليم”: 125 مقراً للاختبارات المحوسبة في المملكة وحول العالم النيابة العامة: السجن والغرامة عقوبة من يمارس العنف أو الإساءة ضد المرأة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية السوق المالية: رصدنا اشتباهات في تلاعب وتضليل ومخالفة للنظام واللوائح بزيادة قياسية عن العام الماضي.. فرز 10 آلاف وحدة عقارية خلال أكتوبر فلكية جدة: كويكب كبير سيعبر قُرب الأرض.. الأحد المقبل “الاستثمارات العامة”: الجائحة سرّعت وتيرة التغيّر التكنولوجي.. نستثمر فيه وهذه أهدافنا تحسبًا للأمطار.. 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز جاهزة للتعامل مع آثار الهطولات بجدة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يشكر القيادة على تكريمها للرياضيين.. برعاية نهائي كأس الملك

الجمارك: 275 مليار ريال قيمة الواردات في النصف الأول من هذا العام.. و73 مليار قيمة الصادرات‎

الزيارات: 453
التعليقات: 0
الجمارك: 275 مليار ريال قيمة الواردات في النصف الأول من هذا العام.. و73 مليار قيمة الصادرات‎
https://www.athrnews.org/?p=180189
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

بلغ إجمالي الإيرادات الجمركية خلال النصف الأول من العام 2016م (15.2) مليار ريال منها (1.37) مليار ريال ما تحملته الدولة, في حين بلغ إجمالي قيمة الواردات (275) مليار ريال فيما بلغت قيمة الصادرات (73) مليار ريال وبلغ وزن الواردات (39.6) مليون طن وبلغ وزن الصادرات (26.1) مليون طن.

وكشف التقرير إلى أن عدد محاضر الضبط للغش التجاري والتقليد (9.749) محضر ضبط بلغت عدد الوحدات المضبوطة من الغش التجاري والتقليد (33.2) مليون وحدة، فيما بلغت القيمة الإجمالية لما تم ضبطه من المواد المغشوشة والمقلدة أكثر من 658 مليون , في حين بلغ عدد تجاوزت الوحدات المرفوضة 31 مليون وحدة ,اما الكميات المضبوطة من المخدرات فبلغ إجمالي ما تم ضبطه منها (690) كيلوجرام, وبلغ إجمالي الحبوب المخدرة حوالي (33) مليون حبة مخدرة, فيما بلغت كمية الخمور التي تم ضبطها خلال نفس الفترة من هذا العام (195) ألف زجاجة خمر, في حين أن المبالغ النقدية والمعادن الثمينة فقد بلغت 72 مليار ريال التي تم الإقرار عنها في المنافذ الجمركية عبر حركتي القدوم والمغادرة خلال نفس الفترة, إذ لفت التقرير عن إجمالي عدد المركبات القادمة والمغادرة عبر المنافذ الجمركية والتي تم إنهاء إجراءاتها خلال هذه الفترة حيث بلغت 10.7 مليون مركبة.

وأوضح المستشار والمتحدث باسم الجمارك السعودية عيسى عبدالله العيسى أن هذا الكم الكبير عن حالات الضبط وغيرها مقدار الجهد المبذول من منسوبي الجمارك السعودية في جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية ، وذلك في سبيل مكافحة التهريب بأنواعه، مؤكداً نجاح خطتها في هذا المجال وما اتخذته من خطوات لتحقيق سلامة الواردات ومنع دخول السلع المغشوشة والمقلدة, ومنها زيادة فاعلية إجراءات مكافحة الغش التجاري والتقليد, وتطبيق إجراءات الإحالة للشركات الاستشارية المتعاونة مع الجمارك، والاعتماد على شهادات المطابقة الصادرة من جهات معتمدة في بلدان التصدير وتوثيقها بما يضمن عدم التلاعب فيها وتطبيق مفهوم إدارة المخاطر للإرساليات الواردة والصادرة للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة لضمان أن ما يصل للمستهلك لا يشكل خطورة على صحته وسلامته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان