الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الزميل “الزائري” ينهي برنامج “المراسم في العلاقات العامة” “النقد” تُوقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية خالفت مبادئ تمويل الأفراد تعاملات الثلاثاء.. الشركات الصاعدة والهابطة في سوق الأسهم السعودية “التجارة” تحث العموم على إبداء آرائهم حيال تعديل لائحة نظام التجارة الإلكترونية أمانة جدة تفعّل العقد الإلكتروني للنفايات التجارية وتلغي الورقي منصة “خبير” الإلكترونية بديوان المظالم تبدأ تلقي طلبات التدريب 17 و19 و21.. مركز الطب البديل: هذه أفضل أيام “الحجامة الوقائية” السوق المالية السعودية تعلن عن تغيرات في أدوات الدين الحكومية “إياتا”: “الجائحة” ضربت إيرادات شركات الطيران بأكثر من 60% تقرير كورونا في المملكة.. إجراء 55276 فحصاً مخبرياً خلال 24 ساعة لتبقى: إضاءة “LED” أكثر توفيرًا في استهلاك الطاقة وأطول عمرًا «تسميات» تطلق اسم «سقيا» للحالة الماطرة المتوقعة على معظم مناطق المملكة

“الإسكان”: توفير السكن الملائم للمواطنين الأكثر استحقاقاً

الزيارات: 295
التعليقات: 0
“الإسكان”: توفير السكن الملائم للمواطنين الأكثر استحقاقاً
https://www.athrnews.org/?p=180255
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أكدت وزارة الإسكان أنها تستهدف توفير السكن الملائم للمواطنين الأكثر استحقاقا، وفق معايير محددة، بطريقة تعتمد على الوضوح والعدالة والشفافية.

جاء ذلك رداً على خبر كانت نشرته إحدى الصحف، ومفاده أن وزارة الإسكان لن تعطي أولوية في برامج الدعم السكني للمواطنين غير القادرين على سداد أجرة مساكنهم المستأجرة لأي سبب كان.

وأوضحت الوزارة أن المعايير هي: (الدخل والسن وعدد أفراد الأسرة والحالات الخاصة)، مشيرة إلى أن الحالات التي يتضح بأنها من ذوي الدخل المحدود أو لديها حالات خاصة مثل الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، فإن اللائحة كفلت لهم نقاط أولوية للحصول على السكن الملائم.

وجددت الوزارة تأكيدها بأنها تستهدف من خلال برامجها ومبادراتها توفير السكن الملائم للمواطنين، وتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في دعم العرض وتمكين الطلب، وذلك تماشياً مع رؤية السعودية 2030 في رفع نسبة التملك وتحفيز القطاع الخاص وبناء شراكة فاعلة مع المواطن لتمكينه من الحصول على مسكن ملائم.

كما تعمل على تقديم حلول تمويلية وادخارية تتناسب مع حاجاته السكنية، وفق مسارات تملك تضمن للمستحقين الحصول على الدعم السكني الملائم في أقرب فرصة، إضافة إلى تحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان