الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

كشاف سعودي يصعد بـ”رسل السلام” رابع أعلى قمة جبلية في العالم

الزيارات: 318
التعليقات: 0
كشاف سعودي يصعد بـ”رسل السلام” رابع أعلى قمة جبلية في العالم
https://www.athrnews.org/?p=180441
موسى مرعي
أخبار محلية

تمكن الكشاف السعودي "محمد عبدالله الملحم" من صعود رابع أعلى قمة جبلية بالعالم (على ارتفاع 5895 مترًا أعلى جبل كاليمنجارو، شمال شرق دولة تنزانيا).

وأوضح الملحم، في تصريح صحفي، أن رحلة الصعود استغرقت 9 أيام متواصلة من التسلق والمشي الجبلي، مرورا بالغابات الكثيفة والتضاريس المختلفة، وتم خلال تلك الأيام التخييم وممارسة حياة الخلاء، مبينًا أن درجات الحرارة كانت تختلف من ارتفاع إلى آخر، حتى وصلت بالقمة إلى 20 درجة تحت الصفر .

وأضاف أنه تلقَّى دورة متخصصة في تسلق الجبال والتعايش فيها قبل الصعود، وأجرى استعدادا نفسيا وجسديا لتلك المهمة لدى بعض المختصين، وحمل جميع أمتعته بحقيبة الظهر "الجربندية".

وأشار الملحم إلى أن هدفه من الرحلة هو إشباع رغبة المغامرة والاستكشاف والتحدي لديه، بالإضافة إلى رغبته في تسجيل اسم الكشاف السعودي كأحد الأسماء التي صعدت لتلك القمة، وحرصه على نقل رسالة السلام التي يحملها كشافي المملكة من خلال المشروع الكشفي العالمي "رسل السلام"

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان