الاثنين, 8 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم «الحياة الفطرية» يطلق 27 من ظباء الريم في متنزهين بالرياض والقصيم توطين 220 وظيفة في التشغيل والصيانة بجامعة جازان «وقاية» يحدد تعليمات استخدام المضادات الحيوية للحيوانات.. ويحذر منها كمحفزات للنمو السومة على بُعد خطوة واحدة من دخول تاريخ الكرة السعودية صندوق التنمية الزراعية يحدِّد شروط تمويل استيراد الحطب الأمير تركي بن طلال يرعى ورشة عمل مبادرة تأهيل أسطح المباني وتحسين صورتها البصرية مجمع رؤيتي يوقع عقد شراكة مجتمعية تعاونيه مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة ضمد

حسب «نظام الساعات».. عوائد العاملة المنزلية تتجاوز راتب الموظف الحكومي

الزيارات: 365
التعليقات: 0
حسب «نظام الساعات».. عوائد العاملة المنزلية تتجاوز راتب الموظف الحكومي
https://www.athrnews.org/?p=180520
موسى مرعي
أخبار محلية

في حين يقدر راتب موظف حكومي بدأ العمل في المرتبة 12 بنحو 13435 ريالاً، يبلغ دخل العاملة المنزلية التي تعمل بنظام الساعات نحو 13440 ريال، إذ تقبض كل منهن 25 ريالاً عن الساعة الواحدة، وتعمل ما يقرب من 12 ساعة يومياً.

وأوضح عاملون في شركات الاستقدام أن تأجير العاملات بنظام الساعات مسموح من قبل وزارة العمل، وأسهم في زيادة الطلب عليهن، حيث يبلغ سعر أفضل عاملة نحو 40 ريالا للساعة بنظام الزيارات الأسبوعي.

وكشف أحد العاملين في شركات الاستقدام، أن مثل هذه الشركات تقدم خدمة تأجير العاملات بنظام الساعات، بعد أن أجازت وزارة العمل ذلك، وأن هنالك إقبالا كبيرا من قبل الزبائن على هذا النوع من العاملات، حيث يبلغ سعر أفضل عاملة منزلية نحو 40 ريالا للساعة بنظام الزيارات الأسبوعي المتوزع بحسب الزيارات إما 4، أو 8، أو 12 زيارة، وفقاً لـ”الوطن”.

وأشار إلى أن مدة كل زيارة تستغرق 4 ساعات، وأن الشركات تشترط الدفع مقدما قبل تقديم الخدمة، وذلك مقابل ضمان جودة العمل وتوصيل العاملة من وإلى الشركة، لافتا إلى أن ذلك يعد أمرا مريحا لصاحب العمل، حيث إنه يستفيد من الخدمة المقدمة له، دون تحمل تكاليف الاستقدام، أو مصاريف الخادمة القاطنة في المنزل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان