الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي

“كبار العلماء”: يجب التعاون مع الأمن للقضاء على الإرهاب.. والتستر على الإرهابيين من كبائر الذنوب

الزيارات: 415
التعليقات: 0
“كبار العلماء”: يجب التعاون مع الأمن للقضاء على الإرهاب.. والتستر على الإرهابيين من كبائر الذنوب
https://www.athrnews.org/?p=180546
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت هيئة كبار العلماء على أن الإرهاب جريمة نكراء وظلم وعدوان تأباه الشريعة والفطرة، وأنه محرم شرعاً، وأن مواجهته ومحاربته واجب شرعي.

وقالت الهيئة في ملخص لما صدر عنها سابقاً من فتاوى تتعلق بالإرهاب، أن تمويل الإرهاب أو الشروع فيه محرم وجريمة معاقب عليها شرعاً.

وأضافت أن مَن شارك في عمل إرهابي، أو تستر، أو حرّض، أو موَل، أو بغير ذلك من وسائل الدعم يستحق العقوبة الزاجرة الرادعة، ويرجع تحديد العقوبة نوعاً وقدراً إلى القضاء بحسب الجرم المرتكب.

وشددت على أن التستر على الإرهابيين محرّم، وهو من كبائر الذنوب، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "لعن الله مَن آوى محدثاً"، والمحدث هو مَن يأتي بفساد في الأرض، مشيرةً إلى أن محاربة الإرهاب واجب على الدولة وقايةً للبلاد والعباد ودرءاً للفتنة، ويجب على جميع المسلمين التعاون مع السلطات الأمنية في القضاء على الإرهاب، لأن ذلك من التعاون على البر والتقوى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان