السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 401 حالة أكاديمية الحوار للتدريب تفتح التطوع لـ370 من الشباب والفتيات “عن بُعد” القاتل في قضية القنفذة يعترف أمام النيابة بالتفاصيل البشعة للجريمة “الشؤون الإسلامية” تنفذ أكثر من 122 ألف عمل دعوي لغرس قيم الانتماء وبيان المنهج الوسطي المعتدل “البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات “المواصفات” ضمن 6 تجارب عالمية متميزة في “التدريب عن بُعد” «البيئة» تصادر 120 طنًا من الحطب المحلي في 4 مناطق الثقافة تحتفي بالخط العربي في نهائي كأس خادم الحرمين في الديربي الكبير .. الهلال يبحث عن اللقب التاسع .. والنصر عينه على السابع للمرة الأولى.. اللغة العربية على قمصان لاعبي نهائي كأس خادم الحرمين المرور يوضح 6 خطوات للقيادة الآمنة في الضباب اليوم.. فتح باب القبول للوظائف العسكرية الشاغرة في المباحث العامة

المفتي: تأخير رواتب العمال يدفعهم للغش والإفساد

الزيارات: 421
التعليقات: 0
المفتي: تأخير رواتب العمال يدفعهم للغش والإفساد
https://www.athrnews.org/?p=180715
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

اعتبر مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، تأخر رجال الأعمال والكفلاء عن تسليم العمال والموظفين رواتبهم، بمثابة ظلم وضرر وأذى، مستشهدًا بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه".

وأوضح المفتي، خلال حديثه ببرنامج إذاعة "القرآن"، أن المماطلة والتأخير في دفع الأجور تسبب في قلق العمال، ما يؤثر سلبًا على عملهم، الأمر الذي يؤدي إلى تعطيل المشاريع، لافتًا إلى أن الواجب على رجال الأعمال والكفلاء أن يعطوا العمال أجورهم في أوقاتها.

وبيّن أن عدم إعطاء العمال حقوقهم يتسبب في تعطيل المشاريع، مشيرًا إلى أن هذا التعطيل ربما يبرر لهؤلاء العمالة الغش والإفساد في هذه المشاريع التي سيترتب عليها أضرار كثيرة.

وحذَّر المفتي المسؤولين من أخذ الرشوة، مؤكدًا أنها "خيانة للأمانة"، داعيًا إلى محاربتها والتحذير منها، لافتًا إلى أنها تعطل مصالح الناس وتقدم من لا كفاءة عنده على من هو مستحق، وتقرب من لا خير فيه على من فيه خير، وتضيع به الأمور ويلتبس على القاضي في إصدار الأحكام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان