الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي

مصادر: “الصحة” ترفع مشروع “بلسم” للتأمين على المواطنين للجهات العليا تمهيداً لإقراره

الزيارات: 331
التعليقات: 0
مصادر: “الصحة” ترفع مشروع “بلسم” للتأمين على المواطنين للجهات العليا تمهيداً لإقراره
https://www.athrnews.org/?p=181010
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت مصادر أن وزارة الصحة رفعت مشروع "بلسم" للتأمين الصحي على المواطنين، إلى الجهات العليا تمهيداً لإقراره، مشيرةً إلى أن القسم المختص عن برنامج التحول الوطني بالوزارة درس المشروع وكيفية تطبيقه ومتابعته.

وأوضحت المصادر أن مشروع "بلسم" سيوفر على الدولة نحو 40 مليار ريال سنوياً، وسيغطي جميع الحالات المرضية دون استثناء بما فيها الأسنان والأمراض المزمنة، وجميع الفئات العمرية وشرائح المجتمع السعودي.

وأبانت أنه سيتم إنشاء صندوق جديد تحت اسم "صندوق التأمين الصحي"، يتولى تنفيذ مشروع "بلسم".

وأشارت إلى أنه وطبقاً للتنظيم الجديد ستتولى وزارة الصحة عملية التنظيم والإشراف والرقابة على القطاع الصحي، فيما سيتم إنشاء هيئة مستقلة لجودة الخدمات الصحية وخصخصة المراكز.

يذكر أن الدكتور حمد المانع وزير الصحة الأسبق، كان قد أوضح أن مشروع "بلسم" يتضمن إبقاء المراكز الطبية تحت إشراف وزارة الصحة لكن بعد تحسين خدماتها، وإنشاء صندوق للخدمات الصحية يتولى شراء الخدمات الصحية للمواطنين ويحول المستشفيات إلى جهات تُعامل بنظام القطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان