الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “حساب المواطن” يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر ديسمبر هل يجب إخراج الزكاة من القرض؟.. الشيخ “المطلق” يوضح مصادر: إحالة الفتاة المعنفة بمكة إلى الضمان الاجتماعي .. وإعانة شهرية لها بتلك الحالة تركي آل الشيخ يعلن قرب إطلاق مؤسسة خيرية تحمل اسمه خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس إفريقيا الوسطي بـ”يوم ‏الجمهورية”‏ الحصيني: أمطار متفاوتة حتى صباح يوم غد على هذه المناطق “أرامكو” تبدأ توزيع 70 مليار ريال كأرباح على المساهمين عن الربع الثالث البنك المركزي السعودي: العملة الرقمية “عابر” في طور التجربة.. وليست مخصصة للأفراد معاقبة 9 منشآت تجارية لمخالفتها تطبيق الإجراءات ‏الاحترازية لمجابهة “كورونا”‏ بمكة الأمير تركي بن طلال يدشن مركز الرعاية الحديثة في مركز صمخ ببيشة توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي

السجن 10 سنوات لمواطن أدين بتأييد تنظيم “داعش”

الزيارات: 284
التعليقات: 0
السجن 10 سنوات لمواطن أدين بتأييد تنظيم “داعش”
https://www.athrnews.org/?p=181058
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، بالسجن 10 سنوات على مواطن أدين بتأييده تنظيم داعش الإرهابي ومشاركته في القتال بالخارج، واستلامه مبالغ مالية لتمويل الإرهاب.

وكشف الحكم الابتدائي في تفصيلاته، أن المواطن أدين بالافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالسفر إلى مواطن الفتنة في سوريا بقصد المشاركة في القتال الدائر فيها دون إذن ولي الأمر، والانضمام إلى جماعة مسلحة، وإقامته معهم وتدربه في معسكراتهم على التمارين اللياقية والبدنية ومشاركتهم القتال.

كما أوضح الحكم أن المتهم نسق لخروج عدد من رفاقه وعدم الإبلاغ عن آخرين خرجوا إلى ذلك الموطن، واختلاطه وعلاقته بعدد من ذوي التوجهات المنحرفة، واستلامه مبلغًا ماليًّا قدره 203 آلاف يورو من أحد الأشخاص بقصد إيصاله خارج المملكة وتسليمه 3 آلاف ريال إلى آخر دعمًا؛ للخروج إلى مواطن الفتنة؛ ما يعد تمويلًا للإرهاب، وإنتاجه وتخزينه وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام؛ وذلك بكتابته عدة تغريدات وإعادة عدد آخر بواسطة المعرف العائد له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مؤيدة لمنهجه ومؤيدة لأعمال ما يسمى تنظيم داعش الإرهابي. وأدين المواطن كذلك بحيازته مقاطع ومستندات لمنظري الفكر الضال، وأخرى محرضة على انتهاج الفكر المنحرف.

وقررت المحكمة تعزير المتهم على ما ثبت بحقه بالسجن 10 سنوات اعتبارًا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها مدة سنتان ونصف بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وسنتان ونصف مع مصادرة المبلغ المضبوط بحوزته ومصادرة جهازي الجوال والحاسب الآلي المضبوطين لدى المدعى عليه والموصوفين في الدعوى وحذف الحساب العائد له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) والموصوف في الدعوى، استنادًا إلى المادة الثالثة عشرة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترته، استنادًا إلى الفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان