الخميس, 18 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 3 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أبها يعمق جراح النصر بخسارة خامسة.. وفيتوريا في مهب الريح «التعليم» تُعدد بدائلَ وحلولًا تضمن استمرار دراسة الطلبة ذوي الإعاقة نائب رئيس «حقوق الإنسان»: 4 إجراءات لتمكين ذوي الإعاقة بالمملكة “التعليم” تطبع 21 منهجاً جديداً ومطوراً للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة الفكرية آل الشيخ: الترفيه رافد مهم لاقتصاد المملكة وسيكون عالمياً في الفترة المقبلة “الغذاء والدواء”: 96% من منتجات متاجر بيع الحلويات مطابقة للمواصفات “الثقافة” تطلق برنامج “حاضنة الأزياء” لدعم المواهب وروّاد الأعمال “هيئة الاتصالات” تكشف سرعة الإنترنت التي تقدمها شركات الاتصالات للوصول لمواقع التواصل والألعاب هل يجوز جمع وقصر الصلاة أثناء النزهة البرية؟ السليمان يجيب القبض على 5 أشخاص بالرياض يقودون مركبات محملة بالحديد والأسلاك مجهولة المصدر “المحكمة الجزائية” تصدر حكماً بالقتَل بحق شخص قتَـلَ رجلي أمن عمداً وعدواناً والسِجن لـ11 آخرين “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و230 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 368 حالة

شكاوى المستهلكين تؤثر على تصنيف المنشأة السياحية وتمويل 486 مشروع سياحي بأكثر من 200 مليون ريال

الزيارات: 303
التعليقات: 0
شكاوى المستهلكين تؤثر على تصنيف المنشأة السياحية  وتمويل 486 مشروع سياحي بأكثر من 200 مليون ريال
عبر برنامج "مستشار المستهلك"
https://www.athrnews.org/?p=181340
علي هرشان
أخبار محلية

أوضح الأخصائي القانوني بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالهيئة، عبيد بن عبدالرحمن ملحان، أنه بلغ عدد مرافق الإيواء السياحي بالمملكة 8 الاف منشأة، مرجعاً الأسباب وراء إرتفاع أسعار الفنادق والشقق المفروشة والاستراحات وغيرها لكثرة الطلب وانخفاض نسبة المعروض، لافتاً إلى أن الهيئة لا تستطيع التدخل في تحديد الأسعار بسبب أنظمة التجارة العالمية، وأن الهيئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة قامت بجولاتها على قطاع الايواء السياحي لتطبيق كافة المعايير المطلوبة لتقديم الخدمات المميزة للنزيل.

 

وزاد الأخصائي القانوني، خلال استضافته في برنامج "مستشار المستهلك" الذي عقد أمس الثلاثاء في مقر جمعية حماية المستهلك، أن المنشآت الخاصة بالإيواء السياحي تسجل أسعارها في الهيئة قبل الموسم بـ3 أشهر، وفي حال ارتفعت الأسعار عن السقف المسجل يتم إصدار عقوبات بحق المنشأة، مفيداً أن جمعية الايواء السياحي لدى الهيئة سوف تعمل على موازنة المعروض لتحافظ على استقرار الأسعار.

من جهته، قال مساعد الإدارة العامة للتراخيص والجودة لدى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبدالعزيز بن محمد الصعيدي، أن المستهلك هو عين الهيئة لرصد كافة المخالفات وللابلاغ عنها يمكن التواصل عبر الرقم (19988)، أو عن طريق تطبيق السياحة السعودية التي يتيح للنزيل تقديم البلاغ وبالتالي يتم مباشرة الحالة في فترة لا تتجاوز الـ 24 ساعة، كاشفاً عن انه بلغ عدد البلاغات المقدمة للهيئة خلال العام الحالي 5000 بلاغ.  

وأضاف عبدالعزيز الصعيدي: "الشكوى المقدمة من المستهلك سوف تأثر على المنشأة السياحية في التصنيف، كما أن عدم وجود لوحات على مدخل المنشأة تبين أسعار الغرف سواءً في المواسم أو غيرها تعد مخالفة صريحة". 

وبالعودة إلى عبيد ملحان، فقد كشف عن وجود 8.800 ألف موقع أثري داخل حدود المملكة العربية السعودية، مبيناً أنه تم تسجيل تلك المواقع في التراث العالمي إضافةً إلى تشغيلها وتوظيفها بالشكل المناسب.

واكمل عبيد ملحان، أن صندوق الإقراض الحكومي استطاع أن يمول 486 مشروع سياحي بقيمة 200 مليون و70 ألف ريال، وأن فكرة الباصات المفتوحة التي تم تطبيقها مؤخراً في مناطق عسير والباحة والطائف سيتم تقييمها مع نهاية الموسم الحالي ليتم تعميمها في حال لقيت اقبالاً كبيراً على جميع مناطق المملكة.

وعن الغرف المحتكرة في المناطق المركزية بمنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والتي تؤجر بطريقة غير نظامية، أبان عبيد بن عبدالرحمن ملحان، أنه بالتنسيق مع الجهات المعنية من خلال الزيارات المفاجأة تم رصد تلك المخالفات وتطبيق العقوبات الرادعة بحقهم للحد من هذه الظاهرة.

يُشار إلى أن برنامج "مستشار المستهلك" قد خصص حلقته يوم أمس الثلاثاء للحديث عن تحديات القطاع السياحي بالمملكة، وتلقت الحلقة التي ادارتها المشرفة العامة على البرنامج، نادرة الموسى، على العديد من الاستفسارات والشكاوى المقدمة من قبل المتضررين سواءً في الإيواء أو المرافق السياحية في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان