الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي “النيابة العامة” تكشف آلية قبول رجال الضبط الجنائي للبلاغات والشكاوى الزميل “الزائري” ينهي برنامج “المراسم في العلاقات العامة” “النقد” تُوقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية خالفت مبادئ تمويل الأفراد تعاملات الثلاثاء.. الشركات الصاعدة والهابطة في سوق الأسهم السعودية “التجارة” تحث العموم على إبداء آرائهم حيال تعديل لائحة نظام التجارة الإلكترونية أمانة جدة تفعّل العقد الإلكتروني للنفايات التجارية وتلغي الورقي

المغامسي: لا يجوز في التشهد الأخير قول “اللهم صل على سيدنا محمد”

الزيارات: 386
التعليقات: 0
المغامسي: لا يجوز في التشهد الأخير قول “اللهم صل على سيدنا محمد”
https://www.athrnews.org/?p=181533
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء عدم جواز قول "اللهم صل على سيدنا محمد" في التشهد الأخير، لافتاً إلى أن كلمة "سيدنا" ليست جزءاً من الصيغة الواردة في الصلاة الإبراهيمية.

وأوضح المغامسي خلال محاضرة بمسجد قباء، أن الناس اختلفوا في إضافة كلمة "سيدنا" قبل اسم النبي أثناء الصلاة في التشهد الأخير، وكل فريق يدعي أنه يحب النبي أكثر من غيره، مضيفاً أن القضية لا علاقة لها بالمحبة، وإنما تحمل على الوجه الوارد في السنة النبوية.

وأشار إلى إمكانية إدخال كلمة "سيدنا" في الصلاة على النبي في غير التشهد، ولكن يجب في التشهد الالتزام بما جاء في صفة الصلاة؛ لأن اللفظ التعبدي لا يجوز تغييره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان