الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي

التحالف العربي يدفع بتعزيزات عسكرية شرق صنعاء

الزيارات: 387
التعليقات: 0
التحالف العربي يدفع بتعزيزات عسكرية شرق صنعاء
https://www.athrnews.org/?p=181687
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية


قتل 18 وأصيب العشرات من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اشتباكات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة نهم شرق صنعاء، بينما قالت مصادر إن تعزيزات كبيرة قدمتها دول التحالف العربي؛ وصلت إلى مأرب في طريقها إلى منطقة نهم، لدعم قوات الجيش والمقاومة هناك.

وأفادت مصادر عسكرية بتمكن الجيش والمقاومة من السيطرة على جبال الحمرة في نهم، وأبلغت بمقتل اثنين وإصابة 11 من عناصرهما خلال اشتباكات مع الحوثيين.

وتواصل قوات الجيش والمقاومة تقدمها نحو العاصمة صنعاء في عملية عسكرية أطلق عليها "التحرير موعدنا".

وقال رئيس دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة اليمنية محسن خصروف إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي؛ تحقق انتصارات وإنجازات كبيرة في مديرية نهم شرق صنعاء، مؤكدا أن أهداف المرحلة الأولى من الخطة المرسومة للعملية العسكرية ستتحقق قريبا بعد استعادة جبل المنارة الإستراتيجي ومواقع أخرى.

وكشفت مصادر عن مصادر عسكرية قولها إن علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني اجتمع بقادة الجيش الجمعة، وأكد على ضرورة استمرار العملية حتى دحر "الانقلابيين".

محاور أخرى

أما في تعز جنوب صنعاء، فقد تمكنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني من صد هجوم عنيف لمليشيا الحوثي.

وشنت المقاومة هجوما على معسكر اللواء 35 غرب تعز. وشهدت المنطقة اشتباكات استخدمت فيها مليشيا الحوثي أسلحة ثقيلة بهدف استعادة السيطرة على المعسكر.

وأفادت مصادر بأن المقاومة الشعبية أجبرت الحوثيين على التراجع بعد تكبيدهم خسائر مادية وبشرية.
وفي محافظة الجوف أفاد مصدر في المقاومة الشعبية بمقتل ما لا يقل عن 23 من مسلحي الحوثي وقوات صالح، بينما جُرح عشرات آخرون في سلسلة غارات مكثفة ومفاجئة شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقعهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان