الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يدشن مركز الرعاية الحديثة في مركز صمخ ببيشة توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي “البنك المركزي” يمدد برنامج تأجيل الدفعات حتى نهاية الربع الأول من 2021 هيئة الاتصالات تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات متى يجب على مصاب كوفيد-19 التوجه للطوارئ؟ “الصحة” تجيب جمعية “تميز ” الشبابية تقيم دورة الإسعافات الأولية سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 8،708.59 نقطة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية متحدث الصحة: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة من خلال خريطة الإصابات الأسبوعية «هدف» لمستفيدي «حافز»: احذروا التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم حرس الحدود يطرح وظائف شاغرة للمواطنين بنظام “التعاقد”

“الادعاء العام” تدرج التغرير بالمريض والنشل في الحرمين ضمن الجرائم الكبرى الموجبة للتوقيف

الزيارات: 449
التعليقات: 0
“الادعاء العام” تدرج التغرير بالمريض والنشل في الحرمين ضمن الجرائم الكبرى الموجبة للتوقيف
https://www.athrnews.org/?p=181852
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أصدرت هيئة التحقيق والادعاء العام مذكرة إلحاقية لنظام الجرائم الكبيرة، أدرجت خلالها التغرير بالمريض أو عدم استخدام الأسس الطبية السليمة في علاجه بقصد الابتزاز أو الاستغلال، جريمة كبرى موجبة للتوقيف.

وأضافت الهيئة إلى النظام عدداً من الجرائم الأخرى، منها السحر، واللواط، والنشل داخل الحرمين الشريفين، وحقن نطف أو أجنّة في امرأة من غير زوجها، وحقن نطف أو أجنّة بعد انتهاء العلاقة الزوجية، أو نقل لقاحات أو أجنّة من امرأة إلى رحم امرأة أخرى، أو نقل الأعضاء التناسلية.

ونصت مذكرة توضيحية للهيئة على أن يُحبس احتياطياً كل من توفرت ضده أدلة على سرقة الآثار أو إتلافها أو تخريبها أو هدمها، وحُدد ذلك بأنه كل مَن أخذ أو حوّر أو أتلف أو هدم أو رسم بغير إذن أثراً ثابتاً أو جزءاً منه أو أثراً منقولاً لم تسمح دائرة الآثار بالتصرف به، سواء كان ملكاً للدولة أو في حيازة أفراد.

كما أسندت الهيئة إلى دائرة التحقيق في قضايا الاعتداء على النفس، التحقيق في الجرائم الواردة في نظام تنفيذ اتفاق حظر تخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدميرها، نظام المتفجرات والمفرقعات، مزاولة المهن الصحية، نظام المرور، الأسلحة والذخائر، بجانب قضايا إشعال الحريق في السجون، وقضايا استخدام أشعة الليزر للإضرار بالغير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان