السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 401 حالة أكاديمية الحوار للتدريب تفتح التطوع لـ370 من الشباب والفتيات “عن بُعد” القاتل في قضية القنفذة يعترف أمام النيابة بالتفاصيل البشعة للجريمة “الشؤون الإسلامية” تنفذ أكثر من 122 ألف عمل دعوي لغرس قيم الانتماء وبيان المنهج الوسطي المعتدل “البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات “المواصفات” ضمن 6 تجارب عالمية متميزة في “التدريب عن بُعد” «البيئة» تصادر 120 طنًا من الحطب المحلي في 4 مناطق الثقافة تحتفي بالخط العربي في نهائي كأس خادم الحرمين في الديربي الكبير .. الهلال يبحث عن اللقب التاسع .. والنصر عينه على السابع للمرة الأولى.. اللغة العربية على قمصان لاعبي نهائي كأس خادم الحرمين المرور يوضح 6 خطوات للقيادة الآمنة في الضباب اليوم.. فتح باب القبول للوظائف العسكرية الشاغرة في المباحث العامة

“التعليم”: 2000 مدرسة حكومية مستقلة إدارياً ومالياً بحلول عام 2020

الزيارات: 385
التعليقات: 0
“التعليم”: 2000 مدرسة حكومية مستقلة إدارياً ومالياً بحلول عام 2020
https://www.athrnews.org/?p=181902
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت وزارة التعليم أنها تعمل حاليا على مبادرة لتحويل 2000 مدرسة حكومية في جميع المراحل التعليمية إلى مدارس مستقلة ماليا وإداريا خلال عام 2020م، وذلك ضمن مشروع "المدارس المستقلة" الذي تنظمه الوزارة كإحدى مبادرات التحول الوطني.

وأكدت الوزارة على بقاء مجانية التعليم لجميع الطلاب والطالبات، مع منح المدارس المزيد من الصلاحيات كتحقيق المرونة في المناهج الدراسية والأنشطة التعليمية وتطبيق المناهج الإثرائية والداعمة للعملية التعليمية، إضافة إلى تقديم التطوير المهني للمعلمين والمعلمات وفق احتياجاتهم الوظيفية.

وأوضحت أن مشروع المدارس المستقلة هو الخيار الأمثل لتحقيق رؤية المملكة 2030، كونها ستخفض الإنفاق الحكومي على التعليم، وترفع مجالات الاستثمار للمبنى المدرسي ومرافقه.

وأشار الدكتور أحمد قران مدير عام مركز المبادرات النوعية ومدير مشروع المدارس المستقلة بوزارة التعليم إلى أن الوزارة تعمل حاليا مع بيت خبرة متخصص له العديد من التجارب الدولية على بناء النموذج الخاص للمدارس المستقلة، كما يجري العمل على نموذج تشغيلي حول آلية عمل المدرسة وصلاحياتها، وأدوار المشغلين وقيادات المدارس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان