الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة 176 صقرًا تتنافس في اليوم الرابع لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور هيئة حقوق الإنسان تطلق مشروعاً لتعزيز حقوق السجناء والمفرج عنهم وزارة العدل: 21 مركزاً في “شمل” تقدم 85 ألف خدمة لـ34 ألف مستفيد سنوياً “سكني” يُطلق المرحلة الثانية من “التصاميم الهندسية” لمستفيدي “البناء الذاتي” “هدف” يدعم 46 شهادة مهنية احترافية لرفع كفاءة القوى الوطنية وزيادة تنافسيتها في سوق العمل رصد مخالفة 22 مستثمرًا بسوق الأسهم بمبالغ تجاوزت مليار و300 مليون “هدف” يدعم 46 شهادة مهنية احترافية لرفع كفاءة القوى الوطنية وزيادة تنافسيتها في سوق العمل

“التسليف والادخار” يبحث تعديل بنود القروض الاجتماعية

الزيارات: 356
التعليقات: 0
“التسليف والادخار” يبحث تعديل بنود القروض الاجتماعية
https://www.athrnews.org/?p=181930
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


قرر مجلس إدارة البنك السعودي للتسليف والادخار، الأحد (14 أغسطس 2016)، دراسة تمكين القطاع غير الربحي من إدارة محافظ إقراضية للتمويل الأصغر ودعم الأسر المنتجة.

جاء ذلك في اجتماع المجلس الثالث لعام (1437/1438هـ) في الرياض، برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة البنك، الدكتور "مفرج بن سعد الحقباني".

وأكد المجلس أهمية البدء الفوري بتنفيذ توجيهات المقام السامي المتعلقة بالرؤى والتوجهات المستقبلية للبنك وتشكيل لجنة وطنية للادخار، والتوجيه بإعداد استراتيجية وطنية شاملة للادخار وذلك تماشيًا مع برنامج التحول الوطني 2020 الذي يقود إلى تحقيق رؤية المملكة 2030.

واطلع مجلس إدارة البنك، خلال الاجتماع، على ما تم عرضه بشأن مبادرة (تمكين)، التي تهدف إلى تمكين القطاع غير الربحي من خلال تأسيس وحدة للتمويل التنموي في الجمعيات التابعة لهذا القطاع وبناء قدراتها بشراكة استراتيجية بين بنك التسليف والادخار السعودي، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في وكالة الوزارة للتنمية وصندوق تنمية الموارد البشرية والقطاع غير الربحي ممثلا في مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية كمرحلة أولى.

واستعرض الاجتماع المحافظ التمويلية في البنك والنشاط التحصيلي وتقرير أداء محفظة القروض الاجتماعية والقروض الإنتاجية حتى نهاية الربع الثاني 2016، وما صاحبه من أعمال وجهود تهدف إلى رفع كفاءة الإقراض والتحصيل في البنك ووجه المجلس حياله القرارات والتوصيات المناسبة.

كما وافق مجلس الإدارة على تعديل وإضافة بعض البنود في لائحة القروض الاجتماعية، وذلك بعد مراجعته ودراسة بنود اللائحة التي تشمل بعض المنتجات الجديدة واستهداف بعض الشرائح ذات الاحتياج.

وفيما يتعلق بقطاع الادخار، وجه مجلس إدارة البنك بدعم اللجنة التي تم إقرارها من عدة جهات حكومية وتهدف إلى تعزيز الادخار الوطني عبر تنمية مدخرات الأفراد بمن فيهم ذوو الدخل المحدود، وتشجيع مبادرات الادخار التي تتناسب مع جميع شرائح المجتمع والمواءمة فيما بينها، بالإضافة إلى نشر ثقافة الادخار والتخطيط المالي بين الأفراد.

وفي نهاية الاجتماع وجه وزير العمل والتنمية الاجتماعية الشكر لأعضاء المجلس والإدارات التنفيذية على جهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية، حاثهم على الاستمرار في مواصلة الجهد لتحقيق الرؤى والتوجهات المستقبلية الطموحة للبنك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان