الاثنين, 8 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم «الحياة الفطرية» يطلق 27 من ظباء الريم في متنزهين بالرياض والقصيم توطين 220 وظيفة في التشغيل والصيانة بجامعة جازان «وقاية» يحدد تعليمات استخدام المضادات الحيوية للحيوانات.. ويحذر منها كمحفزات للنمو السومة على بُعد خطوة واحدة من دخول تاريخ الكرة السعودية صندوق التنمية الزراعية يحدِّد شروط تمويل استيراد الحطب الأمير تركي بن طلال يرعى ورشة عمل مبادرة تأهيل أسطح المباني وتحسين صورتها البصرية مجمع رؤيتي يوقع عقد شراكة مجتمعية تعاونيه مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة ضمد

السجن والجلد والغرامة لـ4 مواطنين ينتمون إلى “داعش”

الزيارات: 257
التعليقات: 0
السجن والجلد والغرامة لـ4 مواطنين ينتمون إلى “داعش”
https://www.athrnews.org/?p=181933
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أصدرت المحكمة الجزائية في الرياض، الأحد (14 أغسطس 2016)، عدة أحكام بالسجن والغرامة والجلد والمنع من السفر، بحق 4 أشخاص أدين ثلاثة منهم بالسفر إلى مواطن القتال في سوريا، والإساءة لولاة الأمر، وتعاطي مادة الحشيش، في حين أدين الرابع بتخزين وإرسال مواد من شأنها المساس بالنظام العام على شبكة الإنترنت لأمور تتعلق بالقتال في سوريا.

وقضت المحكمة بالسجن 8 سنوات على المتهم الأول وغرامة مالية قدرها 2500 ريال، وجلده 80 جلدة حدًّا لقاء تعاطيه الحشيش، ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه، كما قضت بالعقوبات ذاتها على المتهمين الثاني والثالث، في حين اكتفت بالسجن 3 سنوات والمنع من السفر مدة مماثلة للمتهم الرابع.

وقالت المحكمة إنه ثبت لديها أن المتهمين الأول والثاني والثالث، سافروا إلى موطن القتال في سوريا وانضموا إلى جبهة النصرة والتحقوا بمعسكر التدريب لديها، وحازوا صورًا لزعيم تنظيم القاعدة وزعيم تنظيم داعش، وتابعوا أخبارهما، وأنشؤوا حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لمتابعة أخبار من يتم القبض عليه منهم.

كما ثبت لديها تخزينهم مجموعة من الصور والمقاطع القتالية واشتراكهم في حيازة أدوات تعاطي الحشيش المخدر، وتعاطي مادة الحشيش المخدر، وتفريطهم في جوازات سفرهم وتسليمها لتنظيم جبهة النصرة.

وفيما يخص المتهم الرابع، فقد ثبت للمحكمة أنه تابع وخزن وأرسل ما من شأنه المساس بالنظام العام على شبكة الإنترنت لكل ما يتعلق بالقتال في سوريا، من خلال إعادته بعض التغريدات التي تسيء لولاة الأمر، وتدعو عليهم وعلى رجال الأمن، وإنشائه أكثر من معرف على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ومتابعته بعض المعرفات المشبوهة التي تهتم بإخبار المقاتلين في مناطق الصراع، وتأثره بما يطرح من خلالها، وتخزينه وحيازته في جهاز هاتفه الجوال مقاطع صوتية ومرئية تسيء لولاة الأمر وتحرض على القتال في مناطق الصراع وتمجد قادة تنظيم القاعدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان