الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

الجهات المشاركة في توطين قطاع الاتصالات تغلق 1864 منشأة

الزيارات: 245
التعليقات: 0
الجهات المشاركة في توطين قطاع الاتصالات تغلق 1864 منشأة
https://www.athrnews.org/?p=181940
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


كشفت الإحصائيات الأخيرة للحملات التفتيشية المنفذة على قطاع الاتصالات لتحقق من توطينه، عن إغلاق 1864 منشأة خالفت قرار التوطين في كافة مناطق المملكة. وتصدّرت منطقة مكة المكرمة بعدد المنشآت المغلقة بـ 508 منشآت، تلتها منطقة عسير بـ 499 منشأة، ثم المنطقة الشرقية بـ203 منشآت، والمدينة المنورة بـ 195 والقصيم بـ165 والرياض بـ 84 منشأة، بينما كانت منطقة نجران الأدنى في عدد المنشآت المغلقة بمنشأة واحدة فقط.

ودعت وزارات: الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات، اصحاب المنشآت في القطاع إلى الالتزام بمقتضيات القرار، وإتاحة الفرصة للكوادر الوطنية لإثبات كفاءاتها في القطاع.

وعودة لنتائج الحملات التفتيشية، أنذرت الفرق المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات بنسبة 50 في المائة في مرحلته الأولى 883 محلا آخر كان مغلقًا. وتأتي هذه العقوبات تأكيدًا من الوزرات المعنية على ضرورة التزام المنشآت بالقرار الوزاري القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.

وفي هذا الصدد؛ أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي على قرب انتهاء المرحلة الأولى من تطبيق القرار، داعيًا المنشآت غير الملتزمة إلى سرعة التنفيذ وإتاحة الفرصة للكوادر الوطنية لإثبات كفاءاتها في هذا المجال، مشيرًا إلى أنهم بذلك سيساهمون بالتضييق على ممارسات التستر التجاري، فضلاً عن توفير الفرص الوظيفية المناسبة لأبناء وبنات الوطن.

إلى ذلك؛ تؤكد الوزارة استمرار الحملات التفتيشية لحين توطين القطاع بالكامل في الأول من ذي الحجة من العام الجاري، مشددة على أنها لن تتهاون مع مخالفي القرار، داعية عملاءها للتعاون معها والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

يشار إلى أن عدد الزيارات التفتيشية التي نفذتها الفرق التفتيشية بلغت منذ غرّة رمضان وحتى العاشر من شهر ذي القعدة الحالي 24227 زيارة في كافة أنحاء المملكة، أسفرت عن التزام 20841 منشأة، وضبط 3295 مخالفة، تمت إحالة 2412 منها إلى لجنة العقوبات. ويشمل القرار التطبيق القطاعي لجميع فئات وأحجام المنشآت سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان