الجمعة, 12 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (158) قضية جنائية مركز صحي الباحر يقيم خيمة توعوية بمرض السكري وحمله للتبرع بالدم “أمن الدولة” يعلن فتح باب القبول على وظائف عسكرية شاغرة للرجال والنساء.. هيئة الغذاء والدواء تعلن عن وظائف متعددة في فرعها بجازان الجمارك السعودية تعلن عن 42 وظيفة إدارية وتقنية شاغرة الهلال vs النصر.. صافرة مونديالية تضبط إيقاع ديربي نهائي كأس الملك “الأرصاد” ترد على ما نُسب إليها حول تأجيل نهائي كأس خادم الحرمين بسبب حالة الطقس “الغذاء والدواء” تحذر من شراء منتجات التجميل من مواقع التواصل وزارة الداخلية تدشن حسابها الرسمي على منصة ” انستقرام “ “الشورى” يناقش مشروع الانضباط الوظيفي ومكافحة خيانة ‏الأمانة الأسبوع المقبل “‏الغذاء والدواء” توضح السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص يومياً تعرف على التفاصيل التنظيمية لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر

المانيا: لا شبهة جنائية وراء اختفاء مبتعث سعودي.. والسفارة تكشف تفاصيل

الزيارات: 271
التعليقات: 0
المانيا: لا شبهة جنائية وراء اختفاء مبتعث سعودي.. والسفارة تكشف تفاصيل
https://www.athrnews.org/?p=182007
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أوضح مصدر مسؤول، بالقسم الجنائي بشرطة منطقة نيكار غيموند في ألمانيا، أنّ كل المؤشرات لا تشير إلى وجود أي شبهة جنائية حول اختفاء الطالب السعودي المبتعث هناك، وأن السلطات الألمانية لا تزال تعتبره مفقودًا حتى يتم العثور عليه.

جاء ذلك في بيان إعلامي لسفارة المملكة في ألمانيا عن حادثة اختفاء طالب سعودي بعد قيامه بالسباحة، حيث أوضحت “أنّها تلقت في حدود الساعة ٠٢:٠٠ من فجر يوم الأحد الموافق ١٤/ ٠٨ / ٢٠١٦ بلاغًا من السلطات الألمانية مفاده فقدان أحد المواطنين السعوديين أثناء قيامه بالسباحة في نهر نيكار بمنطقة (راين – نيكار – كرايز) التابعة لولاية بادن قوتيمبيرغ.

وحال تلقيها البلاغ قام منسوبوها بالانتقال لموقع الحادث لمتابعة عمليات البحث والتحقيق مع السلطات الألمانية المحلية في المنطقة المذكورة، والتي أفادت بدورها أنها تلقت من أحد الأشخاص مكالمة هاتفية تمام الساعة ٠٠:٤٩ من بعد منتصف الليل، تفيد أن أحد الطلبة السعوديين – والذي كان بصحبة مجموعة من الزملاء – فقد أثناء قيامه بالسباحة في نهر “نيكار” وأن المرافقين الذين كانوا معه حاولوا الوصول إليه، ولكن دون جدوى؛ لطبيعة هذه المنطقة.

ولعدم اتضاح الرؤيا، أفادت السلطات المحلية كذلك أنها على الفور باشرت عملية البحث عن المفقود بواسطة تقنية البحث الحراري، وبطائرات الهليكوبتر، وعدد من الزوارق، بالإضافة إلى فرق الغطس، إلا أنه لم يتم العثور على الطالب المفقود”.

كما أشارت في بيانها إلى أنّه وبمطابقة البيانات، فإن المفقود هو طالب سعودي من مواليد مدينة الدمام، ويبلغ من العمر ٢٥ عامًا مبتعث منذ عام ٢٠١٠ لدراسة طب الأسنان في ألمانيا.

كاشفة أنّ سعادة السفير قام بالإتصال بذوي المفقود، وإبلاغهم بتطورات ونتائج البحث الأولية، ومعربًا لهم في نفس الوقت عن قلقه الشديد على المبتعث المفقود، متمنيًا أن تسفر عمليات البحث عن العثور عليه، مؤكدًا لهم أن السفارة على تواصل مستمر ومتابعة وثيقة مع الجهات المعنية، وأن السفارة لن تألوا جهدًا في القيام بواجبها حتى يتم الكشف عن مصيره.

وثمنت السفارة الدور الكبير الذي تقوم به السلطات الألمانية المحلية في منطقة نيكار غيموند في البحث والتحري عن الطالب المفقود.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان