السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى النيابة العامة توجه بالقبض على أشخاص روعوا الآمنين بإطلاق نار عشوائي سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان شيخ شمل آل قراد بمنجد بوفاة شقيقه فريق ” فزعة بالريث ” يشارك الدفاع المدني في إنقاذ سائح بوادي لـجب نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 3 حالات لوقف صرف المعاش الشباب يحقق فوزًا صعبًا على ضمك ويغرد وحيدًا في الصدارة رسميًا.. الموافقة على نظام «الضمان الاجتماعي» الجديد المملكة تتبرع بقطعة أرضٍ وتُشيّد مبنًى لمقر منظمة التعاون الإسلامي العنف الأسري: تصوير الأشخاص دون رغبة منهم ونشر صورهم على مواقع التواصل أحد أنواع العنف متحدث “نزاهة”: الفصل من العمل عقوبة تبعية لمن ثبت تورطه في الفساد “الصحة العالمية” تبشر بعودة الحياة لطبيعتها بداية من العام المقبل “الجمارك” تعلن عن مزاد لبيع بضائع منوّعة بجمرك ميناء الملك عبدالعزيز الإطاحة بشخصين هشّما زجاج مركبات بالرياض واستوليا على ما تحويه من مبالغ ومقتنيات

المحكمة العليا تنقض حكم القتل تعزيراً بفلبيني قاد حافلة عكس الاتجاه بجدة وتسبب في وفاة أسرة سعودية

الزيارات: 301
التعليقات: 0
المحكمة العليا تنقض حكم القتل تعزيراً بفلبيني قاد حافلة عكس الاتجاه بجدة وتسبب في وفاة أسرة سعودية
https://www.athrnews.org/?p=182028
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أجّلت دائرة قضائية بجدة إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى، قضية سائق فلبيني متهور قاد حافلة بطريق الحرمين بجدة، عاكساً السير، ما أدى لمقتل أربعة بينهم ثلاثة من أسرة واحدة، وذلك بعد نقض المحكمة العليا للقضية وإحالتها للدائرة.

وتعود وقائع القضية إلى 13 ذي القعدة عام 1429هـ، عندما استولى السائق "ريغو" على حافلة بالقوة مستغلاً نزول سائقها لأداء صلاة الفجر، وقادها وسار عكس الاتجاه في طريق الحرمين متجاوزاً عدداً من الإشارات المرورية، وصادماً سيارة تقل مواطنة وابنها وابنتها، بالإضافة إلى شخص رابع كان على متن الحافلة وقفز منها محاولاً الفرار هلعاً من الموقف.

وعقب القبض على السائق وتوقيفه بمركز الشرطة المختص، تم إحالة القضية إلى المحكمة العامة التي أصدرت حكماً بقتل السائق تعزيراً، وصادقت محكمة الاستئناف على الحكم، وتم رفعه إلى المحكمة العليا، التي بدورها قررت نقض الحكم وإعادته إلى دائرة قضائية جديدة.

من جانبه، قال جندي بالدوريات الأمنية شهد الواقعة ونجح في السيطرة على السائق والقبض عليه، في شهادته أمام المحكمة، إنه تلقى الأوامر في ذلك اليوم بالنزول وملاحقة السائق، وبالفعل نزل من جسر التحلية باتجاه الشمال، ووجد السائق عاكساً السير باتجاه الجنوب، فلاحقه بالدورية، وحاول استيقافه باستخدام المنبهات الصوتية.

وأضاف الجندي أن السائق الفلبيني واصل حينذاك السير واتخذ المسار الأوسط بالطريق، فصدم سيارة تقل امرأتين وشاباً، وبعد توقفه لاذ بالفرار على قدميه، فقام بملاحقته، فحاول السائق تهديده بسكين، غير أنه تمكن من السيطرة عليه وتقييده وحمله إلى الدورية.

بدوره، أكد المواطن محمد عايض القرني عائل الأسرة التي راحت ضحية الحادث، أنه ينتظر تنفيذ حكم القتل في السائق الذي أفجعهم بالتسبب في وفاة زوجته وابنه وابنته.

وكشف أن الأقدار الإلهية أنقذت ابنه "إبراهيم" من مصير أمه وأخيه وأخته، حيث رفض الأب ذهابه معهم خشية أن يصيبه مكروه نظراً لصغر سنّه وقتذاك، وقرر إبقاءه معه في قريته بمحافظة بلقرن، مشيراً إلى أن إبراهيم تخرج مؤخراً في الثانوية العامة، ويحلم بتحقيق أمنية والدته الراحلة بالالتحاق بالحرس الوطني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان