الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “حساب المواطن” يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر ديسمبر هل يجب إخراج الزكاة من القرض؟.. الشيخ “المطلق” يوضح مصادر: إحالة الفتاة المعنفة بمكة إلى الضمان الاجتماعي .. وإعانة شهرية لها بتلك الحالة تركي آل الشيخ يعلن قرب إطلاق مؤسسة خيرية تحمل اسمه خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس إفريقيا الوسطي بـ”يوم ‏الجمهورية”‏ الحصيني: أمطار متفاوتة حتى صباح يوم غد على هذه المناطق “أرامكو” تبدأ توزيع 70 مليار ريال كأرباح على المساهمين عن الربع الثالث البنك المركزي السعودي: العملة الرقمية “عابر” في طور التجربة.. وليست مخصصة للأفراد معاقبة 9 منشآت تجارية لمخالفتها تطبيق الإجراءات ‏الاحترازية لمجابهة “كورونا”‏ بمكة الأمير تركي بن طلال يدشن مركز الرعاية الحديثة في مركز صمخ ببيشة توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي

قرار بوقف البناء بضاحية الملك فهد بالدمام

الزيارات: 353
التعليقات: 0
قرار بوقف البناء بضاحية الملك فهد بالدمام
https://www.athrnews.org/?p=182083
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أوقفت أمانة المنطقة الشرقية إصدار تراخيص للبناء بضاحية الملك فهد بالدمام، بعد حدوث تصدعات بالمنازل وارتفاع منسوب المياه؛ حيث اشترطت الأمانة على جميع الراغبين في البناء بالضاحية التعاقد مع مكاتب استشارية متخصصة لفحص التربة، وتوقيع عقد رسمي مع مقاول البناء يتضمن صلاحية التربة للبناء.

وأخلت أمانة الشرقية -بالتعاون مع الجهات الحكومية- 3 منازل بسبب التصدعات وارتفاع منسوب المياه، وسوء التربة، وألزمت المواطنين الراغبين في البناء بالضاحية بالتعاقد مع مكاتب استشارية متخصصة بفحص التربة، وتوقيع عقد رسمي مع مقاول البناء والإشراف يتضمن شروط السلامة .

وتبلغ مساحة مخطط الملك فهد الواقع في مدينة الدمام، أكثر من 26 مليون متر مربع، موزعة على 29 ألف قطعة سكنية وتجارية، وتخصص الأمانة سنويًّا 39% من مخصصاتها المالية للمخطط الذي اعتمد لذوي الدخل المحدود.

وطورت أمانة الشرقية 90% من المخطط، إلا أن كبر مساحة المخطط أدى إلى تأخير بعض الخدمات، لكنها تبدأ تطويره بالكامل خلال الفترة القليلة المقبلة، وهناك جهات حكومية تقع على عاتقها المشاركة في التطوير، مثل مصلحة المياه، وبعض الجهات الأخرى، بحسب "الصفيان".

ويسكن مخطط الضاحية أكثر من 400 ألف نسمة، و40% من المخطط قائم بمنازل سكنية وتجارية وخدمات حكومية، إلا أن وجود بعض البحيرات بالمخطط والبعوض رغم عمليات الردم والرش المستمر من قبل البلدية، دفع الأمانة إلى وقف البناء بالمنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان