السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” الهولندية تمدد حبس المشتبه به في الهجوم على سفارة المملكة لمدة 90 يوماً المملكة ضمن أفضل 6 وجهات عالمية للسفر الآمن خلال جائحة “كورونا” تنبيهات بأمطار رعدية وسيول على عدة مناطق بينها الرياض والشرقية “العدل” توضح مدى إمكانية وطريقة تحويل صك الأرض من زراعي إلى سكني صعود 3 أشخاص فقط للمنصة.. اتحاد الكرة يعلن بروتوكول تتويج الفائزين في نهائي كأس الملك “المرور” يُعيد فتح طريق الهدا بعد إغلاقه احترازياً لتقلب الأحوال الجوية الشيخ الشثري يوضح حكم إعطاء الشخص الزكاة لأولاده وأحفاده (فيديو) “الحصيني” يوضح الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة المقبلة بهذه المناطق النيابة العامة توجه بالقبض على أشخاص روعوا الآمنين بإطلاق نار عشوائي سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان شيخ شمل آل قراد بمنجد بوفاة شقيقه فريق ” فزعة بالريث ” يشارك الدفاع المدني في إنقاذ سائح بوادي لـجب نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 3 حالات لوقف صرف المعاش

غرق مواطن وإخلاء للسكان بقرية مطري بقوز الجعافرة

الزيارات: 1780
1 تعليق
غرق مواطن وإخلاء للسكان بقرية مطري بقوز الجعافرة
الطريق الدولي اعاد السيول باتجاه القرية
https://www.athrnews.org/?p=182134
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

داهمت السيول ظهر اليوم قرية مطري بمركز قوز الجعافرة وتسبب في غرق أحد أبنائها الذي كان يحاول إنقاذ والديه.

وكانت كميات كبيرة من السيول المنقولة قادمة من وادي صبيا حجزها الطريق الدولي لترتد على القرية وتداهم المنازل وتتسبب في خسائر كبيرة في الممتلكات وكذلك غرق المواطن أحمد حسن خالدي .

أثر رصدت السيول أثناء محاصرتها للقرية التي بدت هذا المساء خالية من ساكنيها بعد أن تم اخلائهم من قبل الدفاع المدني.
والد الغريق تحدث لأثر والعبرة تخنق كلماته بأن يجعل ابنه شهيدا .

فيما أكد عدد من المواطنين أن سوء تصريف السيول عبر الطريق الدولي تسبب في ارتداد السيول على القرية بسبب عدم وجود كباري لتصريف السيول.

من جهة أخرى وقف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على مجرى السيل غرب قرية مطري حيث وجه في وقت سابق محافظ صبياء أ. علي بن موسى زعلة لتكثيف الجهود الميدانية لحماية قرى الزيدية والخوالدة وحلة مطري المحاصرة بالسيول .

حيث أنتقل للموقع رئيس مركز قوز الجعافرة نزار بن معدي البارقي ومدير عام الطرق والنقل المهندس ناصر بن علي الحازمي ورئيس البلدية المهندس عبدالله بن محمد أبو عقيل وضباط وأفراد الدفاع المدني وجاري إتخاذ الإجراءات العاجلة بالإستعانة بمعدات وأليات الجهات الحكومية ذات العلاقة لفتح الطرق وتغيير مسار المياه المتدفقة بكثافة من خلال هدم بعض العبارات بالطريق الدولي وإستخدام القوارب المطاطية لإنقاذ الأهالي المحاصرين في منازلهم .

وقد طالب محافظ صبياء بتشكيل فريق طوارئ بمركز القوز بمشاركة أعضاء المجلس البلدي والمشائخ للإشراف على الوضع والتنسيق بين الجهات المتواجدة وتسهيل مهام عملها .

1

2

3

5

6

7

8

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    Nasser jafary

    رحم الله احمد حسن.
    الطريق الدولي هو سبب ارتداد السيل وبعد ما تم كسر الطريق تسرب الماء عن القرية وذهب الى قرية السبخه والحمد لله تم السيطره عله وتحويله الى البحر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان