الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

هيئة الإحصاء: ‏11.6 %‏ نسبة البطالة بين المواطنين.. نصفهم من حاملي البكالوريوس

الزيارات: 250
التعليقات: 0
هيئة الإحصاء: ‏11.6 %‏ نسبة البطالة بين المواطنين.. نصفهم من حاملي البكالوريوس
https://www.athrnews.org/?p=182150
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت الهيئة العامة للإحصاء في تقريرها عن القوى العاملة في المملكة للربع الثاني من عام 2016، عن ارتفاع قوة العمل بين المواطنين، واستقرار معدل البطالة بينهم.

وأوضحت الهيئة أن قوة العمل بين المواطنين ارتفعت إلى 5,7 مليون فرد، فيما بلغت نسبة البطالة لمن يبلغون 15 سنة فأكثر 11.6 %، بارتفاع طفيف مقارنة بالنصف الثاني من عام 2015، والتي كانت 11.5‏%‏، أما نسبة البطالة للسكان بشكل عام، وتشمل المواطنين والوافدين، فلم تتغير عن النصف الثاني للعام الماضي، وهي 5.6%.

وأضافت الهيئة أن قوة العمل ترتكز بين الأفراد بنسبة 65% لمن أعمارهم بين (20-39)، منهم 36% يحملون درجة البكالوريوس أو ما يعادلها، بينما ارتفع عدد المتعطلين ارتفاعًا طفيفًا خلال الربع الثاني من العام الحالي 2016 بعدد 657,936 فرداً، منهم 35,9% ذكور و64.1% إناث، ووصلت نسبة البطالة بين حاملي البكالوريوس إلى 54%.

وأشارت إلى أنَّ المقصود بقوة العمل، سواء في إحصاء العاملين أو المتعطلين، جميع الأفراد ممن يبلغون 15 سنة فأكثر، موضحة أن سبب الاختلاف في البيانات بين الجهات المعنية بإجراء المسوحات، يعود إلى اختلاف المنهجية المتبعة في عمل كل منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان