السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 401 حالة أكاديمية الحوار للتدريب تفتح التطوع لـ370 من الشباب والفتيات “عن بُعد” القاتل في قضية القنفذة يعترف أمام النيابة بالتفاصيل البشعة للجريمة “الشؤون الإسلامية” تنفذ أكثر من 122 ألف عمل دعوي لغرس قيم الانتماء وبيان المنهج الوسطي المعتدل “البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات “المواصفات” ضمن 6 تجارب عالمية متميزة في “التدريب عن بُعد” «البيئة» تصادر 120 طنًا من الحطب المحلي في 4 مناطق الثقافة تحتفي بالخط العربي في نهائي كأس خادم الحرمين في الديربي الكبير .. الهلال يبحث عن اللقب التاسع .. والنصر عينه على السابع للمرة الأولى.. اللغة العربية على قمصان لاعبي نهائي كأس خادم الحرمين المرور يوضح 6 خطوات للقيادة الآمنة في الضباب اليوم.. فتح باب القبول للوظائف العسكرية الشاغرة في المباحث العامة

ريو 2016 : اللجنة الأولمبية: مصر تعيد الشهابي بعد حادثة الإسرائيلي

الزيارات: 382
التعليقات: 0
ريو 2016 : اللجنة الأولمبية: مصر تعيد الشهابي بعد حادثة الإسرائيلي
https://www.athrnews.org/?p=182202
صحيفة أثر الإلكترونية
رياضية


أعلنت اللجنة الاولمبية الدولية امس الاثنين إن بعثة مصر اعادت مصارع الجودو إسلام الشهابي الى بلاده من العاب ريو دي جانيرو بعدما رفض مصافحة منافسه الاسرائيلي أور ساسون عقب انتهاء النزال بينهما.

وخسر الشهابي النزال يوم الجمعة ووبخته اللجنة الاولمبية الدولية بسبب هذا التصرف.وكان إسلام قد أثار جدلا واسعا بسبب هذا التصرف وقال بعدها إنه يحترم قواعد الرياضة لكنه ليس ملزما بمصافحة منافسه.

وبعد أن تغلب ساسون على الشهابي يوم الجمعة عاد كل مصارع إلى مكانه أمام الحكم وانحنى الإسرائيلي تحية واقترب من منافسه المصري ليصافحه لكن الأخير تراجع للخلف ورفض مصافحته.

وعندما دعا الحكم المصارع المصري للعودة ومصافحة منافسه قدم إيماءة سريعة قبل أن يخرج من على البساط وسط صيحات استهجان عالية.

وتضاربت الآراء في مصر بين مؤيد ومعارض لخوض الشهابي (32 عاما) النزال من الأساس لكنه قرر في النهاية عدم الانسحاب.

وفتحت اللجنة الأولمبية الدولية تحقيقا انضباطيا عقب الواقعة قائلة إن "روح الأولمبياد تهدف لمد جسور التواصل وليس إقامة أسوار عازلة."

وفاز ساسون بالميدالية البرونزية في وزن فوق 100 كيلوجرام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان