الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مجلس الوزراء: إلغاء “هيئة حي السفارات” والسماح بإصدار الإقامات وتجديدها بشكل ربع سنوي وتجزئة المقابل المالي والرسوم نجاح عملية قلب مفتوح بجازان لمريضة تعاني تشوهًا خلقيًّا نادرًا أكثر من 29 ألف متبرع بالدم في جازان خلال العام الماضي رصيف يثير التساؤلات في مدينة أبها الباطن يضاعف من متاعب العين في قاع الترتيب بثنائية القادسية يعزز هجومه بالنيجيري ليك جيمس من جديد.. فضّ المنازعات تُلزم نادي الاتحاد بدفع أكثر من سبعة ملايين للفيصلي ثلاثة لاعبين من النصر في التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا “الشورى” يطالب “الصحة” بإكمال البنية التحتية لنظم الصحة الإلكترونية “السوق المالية” تعتمد لائحة سلوكيات السوق والعمل بها ابتداءً من اليوم الجهات الأمنية في الطائف تضبط مواطناً اصطاد صقراً بعد إطلاقه من نادي الصقور السعودي الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

سوق مصر يصعد متجاهلاً محاكمة مرسي ومظاهرات الإخوان

الزيارات: 638
التعليقات: 0
سوق مصر يصعد متجاهلاً محاكمة مرسي ومظاهرات الإخوان
https://www.athrnews.org/?p=18223
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

14

تجاوزت البورصة المصرية الدعوات التي أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين بالتظاهر تزامناً مع أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي، وأنهت تعاملات اليوم في المربع الأخضر وربحت نحو 1.6 مليار جنيه.

وقال محللون ومتعاملون بالبورصة المصرية، إن هناك حالة من الحذر سيطرت على أداء المتعاملين خلال جلسة اليوم الأحد، ترقباً لأولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان المحظورة، غدا الاثنين، وسط استعدادات أمنية مكثفة، وتخوفات من حدوث أعمال عنف.

وكشف مصدر مسؤول بالبورصة المصرية طلب عدم الإفصاح عن اسمه، أن التداول خلال جلسة الغد سيسير بشكل طبيعي، ولا نية لاتخاذ إجراء بوقف التداول.

وعلى صعيد المؤشرات، فقد ارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.08% إلى مستوى 6186 نقطة. كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.93% إلى نحو 521 نقطة.

وأيضاً ارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.84% إلى نحو 874 نقطة.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة في السوق نحو 1.6 مليار جنيه، تعادل 0.39% مسجلاً نحو 403.4 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات اليوم، مقابل نحو 401.8 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الأوائل لإدارة المحافظ الاستثمارية، وائل عنبة، حالة من القلق والترقب تسيطر على أداء المتعاملين في السوق المصري خلال جلسة اليوم ترقباً لمحاكمة الرئيس المعزول وقيادات جماعة الإخوان غداً.

وأوضح أيضا أن المؤشر يواجه منطقة 6200 للمرة الثالثة على التوالي، ولم يستطع أن يتخطاها في ظل هذه الظروف، لافتا إلى أنه واجه هذه المنطقة مرتين خلال الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يتجاوز هذا المستوى خلال نهاية الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء من محاكمة مرسي يوم وإجازة رأس السنة الهجرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان