الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي

“السياحة” ترد على كاتب مصري زعم أن المملكة ليس فيها علماء لغة وأن الجزيرة العربية بلا حضارة

الزيارات: 410
التعليقات: 0
“السياحة” ترد على كاتب مصري زعم أن المملكة ليس فيها علماء لغة وأن الجزيرة العربية بلا حضارة
https://www.athrnews.org/?p=182535
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ردت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على ما قاله كاتب مصري بأنه لا يوجد علماء للغة العربية في المملكة، وأن الجزيرة العربية لم يكن فيها حضارة قبل الإسلام.

وقالت هيئة السياحة في سلسلة تغريدات عبر حسابها في "تويتر" رداً على الكاتب المصري يوسف زيدان: "إن مكة المكرمة كانت البوتقة التي انصهرت فيها لغات الشمال والجنوب ونتج منها لغة القرآن التي يفهمها أهل اليمن وأهل الشام".

وردت الهيئة على قوله بعدم وجود حضارة في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام، قائلة: "أخبروا يوسف زيدان أن الدراسات أثبتت قوة التواصل الحضاري للجزيرة العربية منذ 3000 سنة قبل الميلاد مع الحضارة ببلاد الرافدين والشام ومصر".

وأضافت: "أخبروه أن وسط الجزيرة العربية كان همزة الوصل بين الشرق والغرب فمنه تعبر القوافل التجارية وحضارة كندة خير شاهد"، متابعة بأن من يشكك في ثقافة أبناء الجزيرة العربية يجهل أو يتجاهل سبقهم في تطوير الحرف العربي المميز الذي لا نزال نكتب به الآن".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي شنوا هجوماً على الكاتب يوسف زيدان بعد انتشار فيديو له خلال مشاركته في ندوة في المغرب، قال خلالها إن السعودية لم تنجب علماء في اللغة العربية وأنه لا حضارة في الجزيرة العربية قبل الإسلام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان