الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

مدير “قطار الحرمين”: توطين وظائف القطار 100% خلال 12 عاماً.. وأسعار التذاكر قيد الدراسة

الزيارات: 290
التعليقات: 0
مدير “قطار الحرمين”: توطين وظائف القطار 100% خلال 12 عاماً.. وأسعار التذاكر قيد الدراسة
https://www.athrnews.org/?p=182799
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


صرح مدير عام مشروع قطار الحرمين المهندس بسام غلمان أن إدارة المشروع اتفقت مع الائتلاف الإسباني المنفذ على توطين وتدريب الكوادر السعودية المؤهلة لشغل وظائف القطار بما نسبته 9 % سنوياً، لتصل النسبة إلى 100% بعد 12 عاماً من عمل المشروع.

وأضاف غلمان خلال لقاء له في مقر الهيئة السعودية للمهندسين مساء أول أمس (الأربعاء)، أن 20 قائداً سعودياً أنهوا تدريبهم في إسبانيا سيتولون قيادة القطار، مشيراً إلى أن التشغيل الكامل للمشروع بحاجة إلى 2000 فرد وموظف بالوظائف المالية والفنية والهندسية، وأن توطين وتدريب وإعداد القادة مستقبلاً سيتم في مركز التدريب بمحطة جدة.

وأوضح أن المشروع ليس ربحياً ولا يتبع لأي قطاع حكومي وإنما لصندوق الاستثمارات العامة، نافياً ما أُشيع عن تحديد أسعار تذاكر القطار، ومؤكدا أن أسعار التذاكر لا تزال قيد الدراسة.

وأبان أن دراسة أُجريت بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية ووزارة النقل وهيئة الأرصاد ووزارة الدفاع، أوضحت أن تصميم قطار الحرمين بمحطاته وجسوره وطرقه صُمم للخدمة 120 عاماً، أي حتى عام 2136م.

وكشف غلمان أن هناك سبعة قطارات حالياً في المملكة، والثامن وصل قبل أيام إلى ميناء جدة الإسلامي وجار إدخاله، مؤكداً انتهاء أعمال المشروع في الموعد المحدد له بنهاية العام الجاري 2016، حيث بلغت نسبة الإنجاز 100% في كل من محطتي المدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، و97% في محطة جدة، و96% في محطة مكة المكرمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان