الجمعة, 12 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 500 مشارك في فعاليات شباب جازان مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية تعرض فرصًا استثمارية أمام مستثمري غرفة مكة “العنف الأسري”: وفرنا الحماية للفتاة المعنفة بمكة.. ويجري اتخاذ الإجراءات النظامية مع المتسبب هل يشرع بناء المساجد من زكاة المال؟ “المطلق” يُجيب “الصحة”: تسجيل 17 وفاة و302 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 407 حالة خطيب الحرم المكي يسلط الضوء على معاني 17 آية من سورة الإسراء هيئة الملكية الفكرية: تغريم مؤسسة بسبب «صورة» تدمير لغمين حوثيين جنوب البحر الأحمر.. وقيادة التحالف: صناعة إيرانية إمام المسجد النبوي يبيّن أهمية التدبر في كتاب الله وسنة رسوله أمانة العاصمة المقدّسة تُنفذ أعمال السفلتة بطريق الأمير محمد بن سلمان وطريق السيل التحالف يشنّ غارات جوية على مواقع الحوثيين بصنعاء شرطة مكة تُطيح بقاتل 4 من أفراد أسرته في القنفذة

“التأمينات”: نحو نصف المواطنين العاملين في القطاع الخاص رواتبهم أقل من 3 آلاف ريال

الزيارات: 344
التعليقات: 0
“التأمينات”: نحو نصف المواطنين العاملين في القطاع الخاص رواتبهم أقل من 3 آلاف ريال
https://www.athrnews.org/?p=182808
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن مجموع المشتركين على رأس العمل المشمولين في نظام التأمينات الاجتماعية الذين يعملون في القطاع الخاص بلغ 10.2 مليون مشترك بنهاية الربع الأول من عام 2016.

وأوضح تقرير المؤسسة أن عدد المشتركين السعوديين منهم، بلغ نحو 1.72 مليون عامل بما يعادل 17 % من إجمالي المسجلين، مقابل نحو 8.51 مليون عامل أجنبي بما يمثل 83% من إجمالي المسجلين بالمؤسسة.

من جهة أخرى، كشفت المؤسسة أن عدد السعوديين الذين لا تتجاوز رواتبهم 3 آلاف ريال شهرياً بلغ 838.7 ألف موظف، بما يعادل 49 % من إجمالي السعوديين على رأس العمل بنهاية الربع الأول من العام الجاري 2016.

وبلغ عدد الموظفين السعوديين الذين تتجاوز رواتبهم 10 آلاف ريال شهرياً 209 آلاف موظف، بما يمثل 12% من إجمالي الموظفين على رأس العمل بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن عدد الذين تقل رواتبهم عن 3000 ريال من المشتركين غير السعوديين بلغ 7.4 مليون موظف، بما نسبته 87% من إجمالي غير السعوديين على رأس العمل، وذلك مقابل 250 ألف موظف (30 %) تتجاوز رواتبهم 10 آلاف ريال شهرياً بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان