الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي “النيابة العامة” تكشف آلية قبول رجال الضبط الجنائي للبلاغات والشكاوى الزميل “الزائري” ينهي برنامج “المراسم في العلاقات العامة” “النقد” تُوقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية خالفت مبادئ تمويل الأفراد تعاملات الثلاثاء.. الشركات الصاعدة والهابطة في سوق الأسهم السعودية “التجارة” تحث العموم على إبداء آرائهم حيال تعديل لائحة نظام التجارة الإلكترونية أمانة جدة تفعّل العقد الإلكتروني للنفايات التجارية وتلغي الورقي منصة “خبير” الإلكترونية بديوان المظالم تبدأ تلقي طلبات التدريب 17 و19 و21.. مركز الطب البديل: هذه أفضل أيام “الحجامة الوقائية”

هجمات إلكترونية ومحاولات قرصنة تستهدف مواقع حكومية وشركات كبرى بالمملكة

الزيارات: 329
التعليقات: 0
هجمات إلكترونية ومحاولات قرصنة تستهدف مواقع حكومية وشركات كبرى بالمملكة
https://www.athrnews.org/?p=182940
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


رصدت فرق المراقبة الإلكترونية تعرض عدة جهات حكومية لهجمات فيروسية من قِبل المئات من العناوين الخارجية من دول مختلفة، تستهدف اختراق المواقع الإلكترونية الرسمية لهذه الجهات، عبر بث رسائل خبيثة إلى البريد الإلكتروني تؤدي إلى إحداث أضرار بالغة على الأجهزة.

وبحسب تحذير حكومي وصل للمستخدمين في جهات حكومية وشركات كبرى، فإن المستخدم المستهدَف يتلقى بريداً إلكترونياً يتضمن مرفقات مصابة تحمل ملًفاً تنفيذياً من امتداد.js، وبعد فك الضغط والتشغيل، تقوم البرمجية بتحميل خمسة ملفات، يعمل أول ملفين منها للضغط على الإعلانات، كبرمجيات Kovter ­ Win32 وBoaxxe ­ Win32 ، فيما تستهدف الملفات الثلاثة المتبقية العثور على أهم الملفات وأكثرها قيمة على جهاز الكمبيوتر وتشفيرها.

وأوضح مختصون في معالجة البرمجيات ، أنه تم صد هذه الهجمات وعادت المواقع الإلكترونية الحكومية لاحقاً إلى العمل بشكل طبيعي، متوقعين استمرار الهجمات التي تستهدف مستخدمي الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاروا إلى أن برامج التجسس الخبيثة تعتمد على رسائل مواقع التواصل الاجتماعي مع التطوير النشط لمجموعة من البرمجيات الخبيثة، مؤكدين أنه يمكن اكتشاف حقيقة هذه البرامج والتخلص منها، كما يمكن لوحدات المراقبة الإلكترونية بالجهات الحكومية صد الهجمات ومعالجتها على الفور.

يذكر أن مواقع حكومية تعرضت في وقت سابق من العام الحالي إلى هجمات وقرصنة من خارج البلاد، أدت إلى تعطل بعضها وكان من بينها موقع وزارة الداخلية. فيما أعلنت شركة "أرامكو" في أغسطس من العام الماضي سيطرتها على هجمات إلكترونية كانت تستهدف وقف الإنتاج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان