السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور” يُعيد فتح طريق الهدا بعد إغلاقه احترازياً لتقلب الأحوال الجوية الشيخ الشثري يوضح حكم إعطاء الشخص الزكاة لأولاده وأحفاده (فيديو) “الحصيني” يوضح الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة المقبلة بهذه المناطق النيابة العامة توجه بالقبض على أشخاص روعوا الآمنين بإطلاق نار عشوائي سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان شيخ شمل آل قراد بمنجد بوفاة شقيقه فريق ” فزعة بالريث ” يشارك الدفاع المدني في إنقاذ سائح بوادي لـجب نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 3 حالات لوقف صرف المعاش الشباب يحقق فوزًا صعبًا على ضمك ويغرد وحيدًا في الصدارة رسميًا.. الموافقة على نظام «الضمان الاجتماعي» الجديد المملكة تتبرع بقطعة أرضٍ وتُشيّد مبنًى لمقر منظمة التعاون الإسلامي العنف الأسري: تصوير الأشخاص دون رغبة منهم ونشر صورهم على مواقع التواصل أحد أنواع العنف متحدث “نزاهة”: الفصل من العمل عقوبة تبعية لمن ثبت تورطه في الفساد

البنتاجون يغرِّم كاشف أسرار عملية بن لادن 7 ملايين دولار

الزيارات: 428
التعليقات: 0
البنتاجون يغرِّم كاشف أسرار عملية بن لادن 7 ملايين دولار
https://www.athrnews.org/?p=183140
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية


كشفت محكمة اتحادية أمريكية عن موافقة جندي سابق ألَّف كتابًا عن عملية اغتيال بن لادن، على دفع غرامة قدرها 6.8 مليون دولار للحكومة الأمريكية.

وكشفت مصادر عن وثائق لمحكمة اتحادية- إن جنديا سابقا بوحدة القوات الخاصة بالبحرية الامريكية ألف كتابا عن الغارة التي قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في باكستان وافق على دفع غرامة قيمتها 6.8 مليون دولار، وسيجري تحصيلها من حقوق المؤلف وما يحصل عليه من أموال عن أحاديثه عن الكتاب.

وذكرت المصادر، أن مات بيسونيت الذي ألف كتابه تحت الاسم المستعار "مارك أوين" اعتذر- أيضا- في بيان على عدم تقديمه الكتاب إلى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لتدقيقه قبل نشره في عام 2012.

ونقلت المصادر عنه قوله، "أقبل المسؤولية عن عدم تقديم الكتاب للمراجعة وأعتذر بكل صدق عن سهوي".

وكان البنتاجون هدد باتخاذ إجراءات قانونية ضد بيسونيت لخرقه اتفاقات عدم الكشف عن معلومات سرية؛ لأن نص الكتاب لم يقدم لمراجعة أمنية قبل نشره.

وقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة فجر الإثنين 2 مايو 2011 في أبوت أباد الواقعة على بعد 120 كم عن العاصمة الباكستانية إسلام أباد في عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأمريكية ونفذها الجيش الأمريكي واستغرقت 40 دقيقة.

وحدثت الواقعة إثر مداهمة قوات أمريكية خاصة تدعى السيلز لمجمع سكني كان يقيم به مع زوجاته وأبنائه. ودار رحى اشتباك بين بن لادن ورجاله والقوات الأمريكية المصحوبة بعناصر من الاستخبارات الباكستانية ونجم عن الاشتباك مصرعه بطلقة في رأسه. وقد تمكن المدافعون من إسقاط إحدى المروحيات الأربع التي هاجمت المنزل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان