الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم جازان يحتفي بالذكرى السادسة للبيعة بتقديم لوحات وطنية مدراء فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة للقطاع الجنوبي يجتمعون بجازان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة : نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف التعادل الإيجابي يحسم موقعة الأهلي والشباب .. في قمة ” الكلاسيكو “ أكثر من 143 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن ومراكز تأكد في جازان في مباراة البطاقات الحمراء.. القادسية والباطن تعادل مثير مباراة دراماتيكية.. “الفيصلي” يرفض الاستسلام ويتعادل بهدف قاتل أمام “الاتحاد” بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم

مصدر استخباراتي عراقي يكشف عن مخطط لاغتيال السفير السبهان بصواريخ مضادة للدروع

الزيارات: 439
التعليقات: 0
مصدر استخباراتي عراقي يكشف عن مخطط لاغتيال السفير السبهان بصواريخ مضادة للدروع
https://www.athrnews.org/?p=183220
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية


كشفت مصدر استخباراتي عراقي عن مخططات إيرانية مع مليشيات عراقية لاغتيال سفير المملكة لدى بغداد ثامر السبهان، وذلك باعتراض موكبه واستهداف سيارته المصفحة بصواريخ "آر بي جي 7" المضادة للدروع.

وقال المصدر إن المخططات تستهدف اعتراض موكب السبهان بطريق مطار بغداد بسيارات دفع رباعي تحمل لوحات مزيفة لوزارة الداخلية، وإطلاق الصواريخ باتجاه سيارة السبهان، ومن ثم الفرار، ومن ثم إسناد العمل لتنظيم "داعش".

وأبان أنهم تمكنوا من التعرف على الخطة التي وضعتها كتائب خراسان، ورصد اتصالاتها مع أفراد يعملون بالمطار للحصول على معلومات حول تحركات السفير، مبيناً أنه تم القبض على أحد أفراد المجموعة، وقد اعترف بأن ضابطاً إيرانياً هو من قام بوضع خطة الاغتيال، وأشرف على الترتيب لتنفيذها، إلاّ أنها لم تنفذ لتضارب المعلومات حول حركة السفير، وذلك لكونه يتمتع بحس أمني عال.

وأبان أن قاضي التحقيق أطلق سراح الشخص الذي تم اعتقاله، وذلك بحجة عدم توفر الأدلة الكافية، مشيراً لوجود تأثير كبير لكتائب خراسان وتمتعها بنفوذ كبير في وزارة الداخلية.

وإلى ذلك أوضح مصدر آخر أن السفير السبهان تقدم بطلب لوزارة الدفاع العراقية لتوفير طائرة مروحية لنقله خلال تحركه للمطار، غير أن المسؤولين بالوزارة رفضوا ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان