الخميس, 11 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكشف عن مسار رالي داكار 2021.. المملكة تستضيفه ما بين 3 و15 يناير المقبل القصبي يكشف أسباب فوز “التجارة” بجائزة التميز الحكومي العربي “تقويم التعليم”: 125 مقراً للاختبارات المحوسبة في المملكة وحول العالم النيابة العامة: السجن والغرامة عقوبة من يمارس العنف أو الإساءة ضد المرأة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية السوق المالية: رصدنا اشتباهات في تلاعب وتضليل ومخالفة للنظام واللوائح بزيادة قياسية عن العام الماضي.. فرز 10 آلاف وحدة عقارية خلال أكتوبر فلكية جدة: كويكب كبير سيعبر قُرب الأرض.. الأحد المقبل “الاستثمارات العامة”: الجائحة سرّعت وتيرة التغيّر التكنولوجي.. نستثمر فيه وهذه أهدافنا تحسبًا للأمطار.. 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز جاهزة للتعامل مع آثار الهطولات بجدة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يشكر القيادة على تكريمها للرياضيين.. برعاية نهائي كأس الملك

منح مديري التعليم صلاحية دمج المدارس الصغيرة والمتقاربة لسد العجز

الزيارات: 575
التعليقات: 0
منح مديري التعليم صلاحية دمج المدارس الصغيرة والمتقاربة لسد العجز
https://www.athrnews.org/?p=183223
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


منحت وزارة التعليم إداراتها صلاحية ضم المدارس الصغيرة والمتقاربة والروضات، فضلًا عن رفع الطاقة الاستيعابية للمبنى والاستفادة من منسوبيها؛ وذلك لسد الاحتياج في المدارس التي تعاني عجزًا في المعلمين والمعلمات للعام الدراسي المقبل.

ومكَّنت الوزارة إداراتها من صلاحية التنسيق مع الجامعات للاستفادة من طلاب التدريب العملي لتوزيعهم على الاحتياج، ورفع الكثافة الطلابية وضم الفصول في المدارس لنقل المعلم الزائد لسد الاحتياج، كأحد الإجراءات التي وضعتها الوزارة لسد العجز .

بالإضافة إلى ذلك، مكنت الوزارة الإدارات من رفع طلب الموافقة على تكليف المعلمين بنظام الحصص الزائدة على النصاب بأجر، والرفع إلى جهة الاختصاص لاعتمادها.

النقل الخارجي

إلى ذلك، أبلغت وزارة التعليم إداراتها بالمناطق والمحافظات بخطوات إجرائية للمشمولين بحركة النقل الخارجي، حيث تضمنت أن تتولى الإدارة العامة لشؤون المعلمين إرسال بيانات شاغلي الوظائف التعليمية المنقولين بين قطاعات النقل الخارجي إلى إدارات وأقسام شؤون المعلمين بإدارات التعليم.

وذكرت أنه تم تشكيل لجنة نقل شاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم بعضوية شؤون المعلمين، والجهات ذات العلاقة وتكلف بمتابعة إنهاء إجراءات المنقولين من الإدارة وإخلاء طرفهم ومتابعة إجراء تنفيذ حركة النقل الداخلي وتوجيه المعلمين إلى مدارسهم قبل انتهاء إجازة العام الدراسي، إضافة إلى متابعة مباشرة المنقولين التي تم توجيههم إليها على أن يتم تكليف أعضاء اللجنة خارج وقت الدوام الرسمي لتنفيذ المهمة والرفع لاعتماده والاحتفاظ لهم بالإجازات وفق الضوابط والتعليمات.

وبينت أنها تستكمل إجراءات إخلاء طرف المنقولين في حركة النقل الخارجي من الرئيس المباشر (قائد المدرسة) ومن إدارة التعليم حسب الأنظمة والتعليمات دون الحاجة إلى مراجعة المعلم خلال الفترة من 18/11 إلى 1437/11/29هـ، إضافة إلى التأكيد على قائد المدرسة بأن يتضمن إخلاء الطرف تسجيل درجة الأداء الوظيفي للعام 1437/1436هـ وعدد أيام الغياب بنوعيه (بعذر ـ دون عذر).

وشملت تعليمات الوزارة المبلغة للإدارات حسب التعميم المرسل لهم التأكيد على الشؤون الإدارية والمالية بإدارات التعليم بأن يتضمن إخلاء الطرف درجة الأداء الوظيفي للعام الدراسي 1437/1436هـ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان