الخميس, 11 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكشف عن مسار رالي داكار 2021.. المملكة تستضيفه ما بين 3 و15 يناير المقبل القصبي يكشف أسباب فوز “التجارة” بجائزة التميز الحكومي العربي “تقويم التعليم”: 125 مقراً للاختبارات المحوسبة في المملكة وحول العالم النيابة العامة: السجن والغرامة عقوبة من يمارس العنف أو الإساءة ضد المرأة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية السوق المالية: رصدنا اشتباهات في تلاعب وتضليل ومخالفة للنظام واللوائح بزيادة قياسية عن العام الماضي.. فرز 10 آلاف وحدة عقارية خلال أكتوبر فلكية جدة: كويكب كبير سيعبر قُرب الأرض.. الأحد المقبل “الاستثمارات العامة”: الجائحة سرّعت وتيرة التغيّر التكنولوجي.. نستثمر فيه وهذه أهدافنا تحسبًا للأمطار.. 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز جاهزة للتعامل مع آثار الهطولات بجدة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يشكر القيادة على تكريمها للرياضيين.. برعاية نهائي كأس الملك

“البلدية والقروية”: إنتاج الفرد في المملكة من النفايات يفوق المعدلات العالمية

الزيارات: 367
التعليقات: 0
“البلدية والقروية”: إنتاج الفرد في المملكة من النفايات يفوق المعدلات العالمية
https://www.athrnews.org/?p=183357
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن ارتفاع معدلات إنتاج الفرد من النفايات البلدية في المملكة، عن المعدلات العالمية.

وأشارت الوزارة في تقرير لها إلى وجود العديد من الإشكاليات فيما يتصل بعمليات المعالجة والتخلص من النفايات، مبينة إلى عدم توفر العدد الكافي من المتخصصين في مجالات تدوير النفايات والتخلص منها.

وأضافت أن هناك ضعفاً في أداء عمل شركات النظافة بسبب ترسية عطاءات المشاريع على الأقل سعراً وليس للأكفأ، فضلاً عن وجود ضعف في اختيار وتصميم مواقع الدفن المناسبة للنفايات.

وأكدت الوزارة وجود ضعف في أعمال الرقابة الصحية وتعقد الإجراءات وعدم وضوحها، بالإضافة لعدم توفر إستراتيجية موحدة للتعامل مع الأمراض المستجدة والقضاء عليها، وعدم توفير مختبرات متخصصة لمكافحة الآفات والأمراض ذات العلاقة بالصحة العامة مثل حمى الوادي المتصدع، والضنك، وإنفلونزا الخنازير والطيور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان