السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى النيابة العامة توجه بالقبض على أشخاص روعوا الآمنين بإطلاق نار عشوائي سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان شيخ شمل آل قراد بمنجد بوفاة شقيقه فريق ” فزعة بالريث ” يشارك الدفاع المدني في إنقاذ سائح بوادي لـجب نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 3 حالات لوقف صرف المعاش الشباب يحقق فوزًا صعبًا على ضمك ويغرد وحيدًا في الصدارة رسميًا.. الموافقة على نظام «الضمان الاجتماعي» الجديد المملكة تتبرع بقطعة أرضٍ وتُشيّد مبنًى لمقر منظمة التعاون الإسلامي العنف الأسري: تصوير الأشخاص دون رغبة منهم ونشر صورهم على مواقع التواصل أحد أنواع العنف متحدث “نزاهة”: الفصل من العمل عقوبة تبعية لمن ثبت تورطه في الفساد “الصحة العالمية” تبشر بعودة الحياة لطبيعتها بداية من العام المقبل “الجمارك” تعلن عن مزاد لبيع بضائع منوّعة بجمرك ميناء الملك عبدالعزيز الإطاحة بشخصين هشّما زجاج مركبات بالرياض واستوليا على ما تحويه من مبالغ ومقتنيات

حكم رادع ضد أب سعودي أهمل رضيعته ذات الشهرين

الزيارات: 371
التعليقات: 0
حكم رادع ضد أب سعودي أهمل رضيعته ذات الشهرين
https://www.athrnews.org/?p=183417
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ألزمت محكمة الأحوال الشخصية في محافظة جدة أبًا بتسليم رضيعته ذات الشهرين إلى والدتها، ومنحها الحق في مراجعة كافة الجهات الحكومية؛ وذلك بعد ثبوت إهماله للرضيعة.

وشدد قاضي المحكمة، الأحد (21 أغسطس 2016)، لجميع الدوائر والجهات الحكومية المختصة بالعمل على تنفيذ الحكم بجميع الوسائل النظامية المتبعة، ولو أدى ذلك إلى استعمال القوة الجبرية عن طريق الشرطة.

وأصدر القاضي أمرًا بإجراء تحفظي مشمولًا بالنفاذ المعجل؛ وذلك بإلزام المدعى عليه "الأب" بتسليم "طفلته" إلى أمها حتى انتهاء الدعوى المقامة بينهما بحكم قطعي.

وتضمن منطوق الحكم منح أم الطفلة الحق في مراجعة الأحوال المدنية، والجوازات، والسفارات، وإدارات التعليم، والمدارس، وإنهاء ما يخص المحضون من إجراءات لدى جميع الدوائر والجهات الحكومية والأهلية، في حين استثنى سفر "الطفلة" إلى خارج البلاد إلا بإذن من القاضي.

وكانت مواطنة قد أقامت دعوى قضائية ضد زوجها، اتهمته فيه بطردها من منزلها وهي حامل؛ ما تسبب لها في مشكلات عدة، إضافة إلى طلبها معالجة الطفلة وتطعيمها، وأنها لا تملك إثباتها الذي يؤهلها للحصول على العلاج اللازم، سواء كانت تطعيمات، أو غيرها.

وطلبت من المحكمة إلزام زوجها بالنفقة الشرعية التي هي حق من حقوقها كزوجة شرعية، إضافة إلى إلزامه بكامل تكاليف أجور متابعة الحمل خلال فترة حملها.

وحدد مكتب المصالحة والتحكيم في المحكمة مقدار النفقة بـ1200 ريال شهريًّا للفترتين السابقة واللاحقة، في حين تكون كسوة العيدين مضاعفة في كل عام، في حين رجحت مصادر منح الأولوية لاعتماد الصلح إذا اقتنعت أطراف القضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان