الاثنين, 8 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم «الحياة الفطرية» يطلق 27 من ظباء الريم في متنزهين بالرياض والقصيم توطين 220 وظيفة في التشغيل والصيانة بجامعة جازان «وقاية» يحدد تعليمات استخدام المضادات الحيوية للحيوانات.. ويحذر منها كمحفزات للنمو السومة على بُعد خطوة واحدة من دخول تاريخ الكرة السعودية صندوق التنمية الزراعية يحدِّد شروط تمويل استيراد الحطب الأمير تركي بن طلال يرعى ورشة عمل مبادرة تأهيل أسطح المباني وتحسين صورتها البصرية مجمع رؤيتي يوقع عقد شراكة مجتمعية تعاونيه مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة ضمد

كاتب معلقاً على اقتراح وزير التعليم للخريجين: بنك التسليف ليس “كنز علي بابا”

الزيارات: 340
التعليقات: 0
كاتب معلقاً على اقتراح وزير التعليم للخريجين: بنك التسليف ليس “كنز علي بابا”
https://www.athrnews.org/?p=183490
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أبدى كاتب صحفي استغرابه الشديد من اقتراح وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لخريجي التربية الخاصة بافتتاح مشروع خاص لهم والتوجه لبنك التسليف لدعمهم، كحل لهم طالما لا توجد وظائف، وقال الكاتب إن بنك التسليف ليس "كنز علي بابا".

وتساءل الكاتب عبده خال في مقاله بصحيفة "عكاظ"، كيف يبدأ الخريج مشروعه بافتتاح مدرسة خاصة وهو لايمتلك المال ولا الخبرة؟ إضافة إلى أن قرض بنك التسليف لا يكفي لبدء المشروع، إذ لا يتجاوز 20 ألف ريال، هذا بخلاف بنود البنك العويصة للاقتراض، وشروط وزارة التعليم نفسها واشتراطات الدفاع المدني لافتتاح مدرسة.

وأضاف بأن الجميع يعلم أن وزارة التعليم تعاني نقصاً في أعداد المعلمين وأنها أقرت إدخال بعض طلاب التربية الخاصة إلى المدارس العامة، كما أنها عهدت لمدرسين غير مؤهلين للتدريس في مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، ما يدل على أنها بحاجة ماسة للخريجين.

وأشار إلى أنه كان بالإمكان أن يكون لقاء الوزير العيسى مع الخريجين للتوضيح أن الوزارة ليس لديها توجه لرفع التعيينات في مجال التربية مع بيان أسباب مقنعة، متعجباً من افتتاح كليات لتخريج مثل هذا التخصص دون أن تكون إيجاد وظائف للخريجين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان