الأربعاء, 17 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 2 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى جمعية تميز الشبابية تنفذ دورة الإنقاذ والإخلاء ضمن برنامج مكّن مسار التطوع مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين المملكة والسماح بفتح المنافذ سيتم الإعلان عنه لاحقاً بحضور فهد بن جلوي.. وزير الرياضة يتوِّج الفائزين في ختام منافسات سباق رماح للهجن “الشباب” يستضيف “الاتحاد”.. في ذهاب نصف نهائي “كأس محمد السادس” لعدم ارتداء الكمامة .. لجنة الانضباط تغرم لاعبَي النصر والهلال اختتام بطولة المملكة للقوة لكمال الأجسام.. و”الرميان” يتوّج الفائزين تعليم جازان يدشن مبادرة “تطوير مهارات القيادات المدرسية” محمد العرب يسلم رئيس جنوب السودان وسام السلام من منظمة سلام بلا حدود مفتي المملكة للمرابطين: أحيّي فيكم شجاعتكم في الدفاع عن أرض الحرمين تنويه من «الخطوط السعودية» بخصوص فتح الرحلات الدولية سوق الأسهم السعودية.. الشركات الصاعدة والهابطة في تعاملات الثلاثاء وزارة الصحة: 5 مدن ومناطق تتصدر قائمة «الأكثر تعافيًا» من كورونا بالسعودية

توجيه تهمة النصب والاحتيال وغسيل الأموال لمعلمة جمعت 6 ملايين من زميلاتها

الزيارات: 464
التعليقات: 0
توجيه تهمة النصب والاحتيال وغسيل الأموال لمعلمة جمعت 6 ملايين من زميلاتها
https://www.athrnews.org/?p=183496
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أدانت هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة الشرقية، معلمة بالنصب والاحتيال وغسيل الأمول لجمعها نحو 6 ملايين ريال من 30 معلمة من زميلاتها لمدة عام ونصف، بعد أن أوهمتهن باستثمارها في شركة أموال تدار من الخارج.

وأوضحت الهيئة ، أن المعلمة اعترفت بفعلتها وأقرت بتضليل البنك عن مصادر الإيداعات مدعية أن الأموال مقابل بضاعة وجمعية، مضيفة أن المعلمة وعدت ضحاياها بتسليمهن الأرباح خلال أسبوع كحد أقصى ونجحت في الحصول على أرقام حساباتهن، وأطلعتهن على صور ومقاطع فيديو تؤكد ربحها مليوناً و800 ألف ريال لتمرير خداعها، وطلبت منهن عدم البوح بأسرار العملية.

وكشفت الهيئة أنها توصلت لأدلة تثبت إدانة المتهمة، منها مقطع صوتي تحاول الضغط فيه على إحدى زميلاتها بعدم تصعيد شكواها للجهات الرسمية وتهددها بعدم إعادة أموالها إليها، بالإضافة إلى وجود إيصالات إيداع وتحويل وتقرير فني من مؤسة النقد.

كما تضمنت الأدلة إقرارها بتحويل أموال إلى دولة عربية واعترافها بجمع مبالغ بغرض المساهمة في شركة مزعومة مقرها دولة خليية، واعترافها بحرق إيصالات مبالغ التحويل والإيداعات لإخفاء جريمتها، وطالبت الهيئة بتوقيع عقوبة السجن والغرامة عليها، والتحفظ على حساباتها المصرفية لحين الحكم في القضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان