الخميس, 11 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكشف عن مسار رالي داكار 2021.. المملكة تستضيفه ما بين 3 و15 يناير المقبل القصبي يكشف أسباب فوز “التجارة” بجائزة التميز الحكومي العربي “تقويم التعليم”: 125 مقراً للاختبارات المحوسبة في المملكة وحول العالم النيابة العامة: السجن والغرامة عقوبة من يمارس العنف أو الإساءة ضد المرأة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية السوق المالية: رصدنا اشتباهات في تلاعب وتضليل ومخالفة للنظام واللوائح بزيادة قياسية عن العام الماضي.. فرز 10 آلاف وحدة عقارية خلال أكتوبر فلكية جدة: كويكب كبير سيعبر قُرب الأرض.. الأحد المقبل “الاستثمارات العامة”: الجائحة سرّعت وتيرة التغيّر التكنولوجي.. نستثمر فيه وهذه أهدافنا تحسبًا للأمطار.. 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز جاهزة للتعامل مع آثار الهطولات بجدة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يشكر القيادة على تكريمها للرياضيين.. برعاية نهائي كأس الملك

«التسليف» يمدد مهلة قرض الزواج إلى عامين من عقد النكاح

الزيارات: 446
التعليقات: 0
«التسليف» يمدد مهلة قرض الزواج إلى عامين من عقد النكاح
https://www.athrnews.org/?p=183502
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أكدت مصادر مطلعة موافقة مجلس إدارة البنك السعودي للتسليف والادخار، على تعديل شرط مرور فترة أقل من سنة على عقد النكاح، للاستفادة من قرض الزواج، وتمديدها إلى سنتين.

ووفقا لهذه المصادر فإنه يتم اعتماد التعديل الجديد ضمن حزمة تعديلات في بنود لائحة القروض الاجتماعية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر أن مدة عقد النكاح في اللائحة السابقة التي يُعمل بها حاليا لقرض الزواج محددة بسنة، لكن في التعديلات الجديدة تم تحديد مدة عقد النكاح لقرض الزواج بسنتين، وهو الأمر المعمول به قبل نحو عامين، الذي تم تغييره في لائحة القروض الاجتماعية بصيغتها الجديدة”.

وأشارت إلى أن المجلس اعتمد التغيير الجديد الذي يتوقع العمل به بعد نحو شهر من الآن، بعد عدة ملاحظات حول تأخر الكثير من الشباب في الزواج بعد صدور عقد النكاح، ووصول عديد من الشكاوى في هذا الجانب، ما دفع بإدارة مجلس البنك للتغيير والعودة لفترة السنتين تسهيلا للشباب الراغبين في الاستفادة من قرض الزواج، الذي تصل قيمته إلى 60 ألف ريال.

وكان مجلس إدارة البنك السعودي للتسليف والادخار، قد وافق في اجتماعه الأسبوع الماضي على تعديل وإضافة بعض البنود في لائحة القروض الاجتماعية، وذلك بعد مراجعته ودراسة بنود اللائحة التي تشمل بعض المنتجات الجديدة واستهداف بعض الشرائح ذات الاحتياج.

واطلع مجلس إدارة البنك خلال الاجتماع على ما تم عرضه بشأن مبادرة (تمكين) التي تهدف إلى تمكين القطاع غير الربحي لإدارة محافظ إقراضية للتمويل الأصغر ودعم الأسر المنتجة من خلال تأسيس وحدة للتمويل التنموي في الجمعيات التابعة لهذا القطاع وبناء قدراتها بشراكة استراتيجية بين بنك التسليف والادخار السعودي، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في وكالة الوزارة للتنمية وصندوق تنمية الموارد البشرية والقطاع غير الربحي بحسب الاقتصادية.

كما استعرض الاجتماع المحافظ التمويلية في البنك والنشاط التحصيلي وتقرير أداء محفظة القروض الاجتماعية والقروض الإنتاجية حتى نهاية الربع الثاني 2016، وما صاحبه من أعمال وجهود تهدف إلى رفع كفاءة الإقراض والتحصيل في البنك ووجه المجلس حياله القرارات والتوصيات المناسبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان