الخميس, 18 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 3 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أبها يعمق جراح النصر بخسارة خامسة.. وفيتوريا في مهب الريح «التعليم» تُعدد بدائلَ وحلولًا تضمن استمرار دراسة الطلبة ذوي الإعاقة نائب رئيس «حقوق الإنسان»: 4 إجراءات لتمكين ذوي الإعاقة بالمملكة “التعليم” تطبع 21 منهجاً جديداً ومطوراً للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة الفكرية آل الشيخ: الترفيه رافد مهم لاقتصاد المملكة وسيكون عالمياً في الفترة المقبلة “الغذاء والدواء”: 96% من منتجات متاجر بيع الحلويات مطابقة للمواصفات “الثقافة” تطلق برنامج “حاضنة الأزياء” لدعم المواهب وروّاد الأعمال “هيئة الاتصالات” تكشف سرعة الإنترنت التي تقدمها شركات الاتصالات للوصول لمواقع التواصل والألعاب هل يجوز جمع وقصر الصلاة أثناء النزهة البرية؟ السليمان يجيب القبض على 5 أشخاص بالرياض يقودون مركبات محملة بالحديد والأسلاك مجهولة المصدر “المحكمة الجزائية” تصدر حكماً بالقتَل بحق شخص قتَـلَ رجلي أمن عمداً وعدواناً والسِجن لـ11 آخرين “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و230 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 368 حالة

«#العمل» تجدد تحذير شركات الاستقدام من التفويض للغير

الزيارات: 391
التعليقات: 0
«#العمل» تجدد تحذير شركات الاستقدام من التفويض للغير
https://www.athrnews.org/?p=183631
موسى مرعي
أخبار محلية

جددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تحذيرها لجميع مكاتب وشركات الاستقدام بعدم التفويض لغيرها بمقابل مالي أو من دون مقابل، بوصفه مخالفة لأنظمة الوزارة.

وأكدت الوزارة: أن مسؤولية الاستقدام مقتصرة على المكاتب والشركات المرخص لها بالاستقدام ليكون المكتب الوسيط مسؤولاً بالتفاوض مع المكاتب المرسلة في الخارج، والتوقيع مع عامل الخدمة المنزلية نيابة عن صاحب العمل، ولصاحب العمل حق اختيار العمالة في حال معرفته بهم قبل الاستقدام، أما المكتب فهو المسؤول عن استكمال إجراءات الاستقدام.

وأوضح المتحدث الرسمي في الوزارة خالد أبا الخيل، أن منح التفاويض الإلكترونية مخالفة يُعاقب عليها مزودو الخدمة، مشيراً إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تتابع عمل المكاتب والشركات بصفة مستمرة، من خلال الأنظمة الإلكترونية؛ للتأكد من مدى التزامها بالتعليمات الصادرة من الوزارة لحماية حقوق المواطنين.

وتابع: أنه من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية والخارجية، تم تطوير “مساند” لتحديد وكلاء المكاتب والشركات خارج المملكة؛ لمنع السماسرة في الداخل والخارج من ممارسة نشاط الاستقدام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان