الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يدشن مركز الرعاية الحديثة في مركز صمخ ببيشة توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي “البنك المركزي” يمدد برنامج تأجيل الدفعات حتى نهاية الربع الأول من 2021 هيئة الاتصالات تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات متى يجب على مصاب كوفيد-19 التوجه للطوارئ؟ “الصحة” تجيب جمعية “تميز ” الشبابية تقيم دورة الإسعافات الأولية سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 8،708.59 نقطة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية متحدث الصحة: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة من خلال خريطة الإصابات الأسبوعية «هدف» لمستفيدي «حافز»: احذروا التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم حرس الحدود يطرح وظائف شاغرة للمواطنين بنظام “التعاقد”

“حماية المستهلك” تُحذّر: تجنّبوا خطر الباعة المتجولين

الزيارات: 421
التعليقات: 0
“حماية المستهلك” تُحذّر: تجنّبوا خطر الباعة المتجولين
https://www.athrnews.org/?p=183799
علي هرشان
أخبار محلية


حذرت جمعية حماية المستهلك من التعامل مع بعض الباعة المتجولين والمنتشرين مؤخراً في الأسواق الشعبية والأماكن الترفيهية وغيرها، حيث شددت على ضرورة تجنب الشراء منهم في المواقع الملوثة بعوادم السيارات والأتربة أو التي تنتشر فيها النفايات، مطالبةً من المستهلكين بأهمية التأكد من وجود تصريح بممارسة عمل البيع المتجول، إضافةً إلى وجود الشهادة الصحية.

يأتي ذلك في إطار البرنامج الشامل لتوعية المستهلك تحت شعار "#المستهلك_الذكي" الذي تعده الجمعية، ويحتوي على عدد من السلاسل التوعوية.

ووجهت "الجمعية" كافة المستهلكين بالتقيد بعدد من النصائح فيما يخص الشراء من الباعة المتجولين، وطالبت بعدم التردد في تجنب شراء الأطعمة منهم إذا كان هناك عدم إرتياح وإطمئنان لجودة أو نظافة الأطعمة، مبينةً أن الإقبال المتزايد على أحد الباعة المتجولين قد يعطي مؤشراً جيداً للتعامل معه.

وشددت جمعية حماية المستهلك على ضرورة التأكد من نظافة الأدوات التي يستخدمها الباعة المتجولين لإعداد الأطعمة والمشروبات، إضافةً إلى التأكد من طهي الطعام على درجة حرارة عالية للوقاية من مخاطر التسمم الغذائي.

ونوهت "الجمعية" على أهمية تناول الحليب المبستر أو المغلي لضمان نظافته، مؤكدةً أن الحليب الخام معرض للتلوث بدرجة كبيرة، مشددةً في الوقت ذاته على ضرورة غسل الفاكهة والخضروات جيداً، خاصةً عندما تؤكل طازجة دون طهي للوقاية من خطر الإصابة بالجراثيم.

نصائح-البائة-المتجولين

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان