الجمعة, 12 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (158) قضية جنائية مركز صحي الباحر يقيم خيمة توعوية بمرض السكري وحمله للتبرع بالدم “أمن الدولة” يعلن فتح باب القبول على وظائف عسكرية شاغرة للرجال والنساء.. هيئة الغذاء والدواء تعلن عن وظائف متعددة في فرعها بجازان الجمارك السعودية تعلن عن 42 وظيفة إدارية وتقنية شاغرة الهلال vs النصر.. صافرة مونديالية تضبط إيقاع ديربي نهائي كأس الملك “الأرصاد” ترد على ما نُسب إليها حول تأجيل نهائي كأس خادم الحرمين بسبب حالة الطقس “الغذاء والدواء” تحذر من شراء منتجات التجميل من مواقع التواصل وزارة الداخلية تدشن حسابها الرسمي على منصة ” انستقرام “ “الشورى” يناقش مشروع الانضباط الوظيفي ومكافحة خيانة ‏الأمانة الأسبوع المقبل “‏الغذاء والدواء” توضح السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص يومياً تعرف على التفاصيل التنظيمية لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر

“الأحوال المدنية” تجدد التأكيد على منع الألقاب والأسماء المركبة والمخالفة شرعاً

الزيارات: 420
التعليقات: 0
“الأحوال المدنية” تجدد التأكيد على منع الألقاب والأسماء المركبة والمخالفة شرعاً
https://www.athrnews.org/?p=184151
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

جددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية التأكيد على الالتزام بعدد من الضوابط والشروط عند تسجيل الأسماء، مشيرةً إلى ضرورة أن يُسجل الاسم مجرداً من الألقاب، وألا يكون مركباً، وألا يكون مخالفاً للشريعة الإسلامية.

وأوضحت الوكالة في تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع "تويتر" أنه لا يتم تسجيل الكلمات التي ليست جزءاً من الاسم، مثل: الشريف، والسيد، والحاج، وغيرها، كما لا يُسمح بتسجيل العبارات الإضافية في حقل الاسم، مثل المعروف بكذا، أو نحو ذلك.

وأبانت أن أنظمتها لا تسمح بتسجيل الأسماء المركبة، مثل: قمر الزمان، ومحمد خالد، ونحوهما، كما تمنع تسجيل الأسماء المخالفة للشريعة الإسلامية، مثل: عبدالرسول، وعبداللات، ونحوهما.

يشار إلى أن وكالة الأحوال المدنية نوّهت في وقت سابق إلى ضوابط تسجيل الأسماء لديها، ومنها منع تسجيل أسماء المواليد غير الجائزة شرعاً وغير الملائمة اجتماعياً، وألا يكون الاسم مركباً ومجرداً من الألقاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان