الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي

30 نشاطا يتيحها نظام الجمعيات والمؤسسات الجديد

الزيارات: 324
التعليقات: 0
30 نشاطا يتيحها نظام الجمعيات والمؤسسات الجديد
https://www.athrnews.org/?p=184390
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أتاح نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الجديد، 30 نشاطًا اجتماعيًّا وثقافيًّا وصحيًّا وتعليميًّا، وأخرى موجهه لفئة الشباب وحماية المستهلك، ويهدف إلى تحفيز المواطنين على تأسيس الجمعيات والمؤسسات المتخصصة.

وتتولى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مهامّ تقديم الدعم والإعانات الحكومية للجمعيات الأهلية، والإشراف على نشاطاتها وكل شؤونها، فضلًا عن دورها في الترخيص للجمعيات والمؤسسات، واتخاذ كل ما يلزم لتحقيق أهداف النظام، ونشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع.

وأبانت الوزارة، أن المادة السابعة من نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الجديد، نصت على إنشاء "صندوق دعم الجمعيات" يرتبط بالوزير، وتكون مهمته دعم برامج الجمعيات وتطويرها، بما يضمن استمرار أعمالها، وفقًا لما تحدده لائحة الصندوق.

وفي ما يتعلق بموارد الصندوق، فإن النظام حددها بعدة عناصر، منها ما يخصص له من اعتمادات في ميزانية الدولة، وما يتلقاه من التبرعات، والهبات، والأوقاف، إضافة إلى عوائد استثماره لموارده.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الإسهام في التنمية الوطنية، من خلال تأسيس الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتعزيز مساهمتهم في إدارة المجتمع وتطويره، وتفعيل ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، وتحقيق التكافل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أن النظام حدد طلب إنشاء الجمعية بـ10 أشخاص سعوديين من ذوي الصفة الطبيعية أو الاعتبارية، حيث أتاح النظام الجديد للشخصيات الاعتبارية، كالشركات والبنوك تأسيس الجمعيات أو المؤسسات الأهلية.

وأكّدت أن الرد على طلب إنشاء الجمعية سيكون خلال 60 يومًا من تاريخ استكمال مسوغات الطلب، وأن عدم الرد خلال هذه المدة يعدّ بمثابة موافقة على إنشائها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان