السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ميناء جازان يستقبل أول شحنة أنعام من البرازيل سمو أمير منطقة جازان يعزي وزير العمل السابق الدكتور الحقباني في وفاة والدته “النيابة العامة” الهولندية تمدد حبس المشتبه به في الهجوم على سفارة المملكة لمدة 90 يوماً المملكة ضمن أفضل 6 وجهات عالمية للسفر الآمن خلال جائحة “كورونا” تنبيهات بأمطار رعدية وسيول على عدة مناطق بينها الرياض والشرقية “العدل” توضح مدى إمكانية وطريقة تحويل صك الأرض من زراعي إلى سكني صعود 3 أشخاص فقط للمنصة.. اتحاد الكرة يعلن بروتوكول تتويج الفائزين في نهائي كأس الملك “المرور” يُعيد فتح طريق الهدا بعد إغلاقه احترازياً لتقلب الأحوال الجوية الشيخ الشثري يوضح حكم إعطاء الشخص الزكاة لأولاده وأحفاده (فيديو) “الحصيني” يوضح الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة المقبلة بهذه المناطق النيابة العامة توجه بالقبض على أشخاص روعوا الآمنين بإطلاق نار عشوائي سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان شيخ شمل آل قراد بمنجد بوفاة شقيقه

إلغاء تأشيرة مبتعث بأمريكا لإثارته الشكوك بإجازة في تركيا وصور ومقاطع فيديو بجواله

الزيارات: 425
التعليقات: 0
إلغاء تأشيرة مبتعث بأمريكا لإثارته الشكوك بإجازة في تركيا وصور ومقاطع فيديو بجواله
https://www.athrnews.org/?p=184466
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


فوجئ مبتعث سعودي ضمن برنامج "بعثتك وظيفتك" بإلغاء تأشيرة دخوله للولايات المتحدة، بحجة أنه مثير للشكوك، وذلك بعد إخضاعه للتحقيق، وتفتيش محتويات جواله، عقب عودته من رحلة سياحية لتركيا.

وقال المبتعث الذي عاد للمملكة الأسبوع الماضي إنه بعد وصوله لمطار أبو ظبي استدعي من قبل مكتب الجمارك وحرس الحدود الأمريكي بالمطار، مبيناً أنه تم إخضاعه لتحقيق استمر لعدة ساعات حول زيارته لتركيا.

وأبان أن المحققين أشاروا إلى أنه ذهب للحدود السورية التركية، غير أنه نفى ذلك موضحاً أنه كان في رحلة سياحية إلى الشمال التركي، مشيرا إلى أنه تم التحقيق معه حول بعض الصور والفيديوهات في جواله، حيث أوضح لهم أنها وردت عبر تطبيق "واتس آب" وأنه لا يمكن تحميله مسؤوليتها.

وأضاف أن المحققين أخبروه بإلغاء تأشيرته استناداً إلى تنظيم جديد كونه مثيراً للشكوك، وأشاروا إلى أن بإمكانه طلب إصدار فيزا جديدة، مبيناً أنه تواصل مع الملحقية الثقافية بواشنطن التي وعدت بمتابعة الأمر مع السلطات الأمريكية.

ومن جهته، قال الملحق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى إن حالات إلغاء التأشيرة نتيجة محتوى الأجهزة المحمولة للمبتعثين، محدودة ولا تتعدى عدد أصابع اليدين، لافتاً إلى أن معظم حالات الإلغاء تتم لأسباب أكاديمية.

يذكر أن الملحقية كانت قد نبهت الطلاب المبتعثين في الأسبوع الماضي للتأكد من عدم احتواء أجهزتهم الذكية على أي مقاطع أو صور تتعلق بمناطق الصراعات، أو مقاطع ذات طابع ديني، أو مقاطع للعنف بكل أشكاله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان