الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي “النيابة العامة” تكشف آلية قبول رجال الضبط الجنائي للبلاغات والشكاوى الزميل “الزائري” ينهي برنامج “المراسم في العلاقات العامة” “النقد” تُوقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية خالفت مبادئ تمويل الأفراد تعاملات الثلاثاء.. الشركات الصاعدة والهابطة في سوق الأسهم السعودية “التجارة” تحث العموم على إبداء آرائهم حيال تعديل لائحة نظام التجارة الإلكترونية أمانة جدة تفعّل العقد الإلكتروني للنفايات التجارية وتلغي الورقي

المطلق عن حكم “السعودة”: يجوز لصاحب العمل إعفاء الموظف من الدوام مع استمرار صرف راتبه

الزيارات: 518
التعليقات: 0
المطلق عن حكم “السعودة”: يجوز لصاحب العمل إعفاء الموظف من الدوام مع استمرار صرف راتبه
https://www.athrnews.org/?p=184469
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله المطلق رأيه في حكم "السعودة"، مبيناً أنه يجوز لصاحب العمل إعفاء الموظف السعودي من الدوام مع استمرار صرف راتبه، شريطة ألا يكون ذلك على حساب حقوق الموظفين الآخرين.

وأفتى الشيخ المطلق بذلك خلال حلقة أمس (الأحد) من برنامج "هو الدليل" على قناة "بداية" الفضائية، رداً على استيضاح مواطنة حول حكم التسجيل في إحدى الشركات وأخذ راتب دون الحضور للدوام، علماً بأن صاحب تلك الشركة يعلم أنها مسجلة فقط وتتلقى راتباً بدون عمل.

وأجاب الشيخ بجواز التسجيل في الشركة واستلام الراتب شهرياً دون الحضور للدوام، موضحاً أنه يجوز لصاحب العمل إعفاء بعض الموظفين من الدوام مع صرف رواتبهم، شريطة ألا يأكل صاحب العمل حراماً وأن يعطي بقية الموظفين لديه حقوقهم.

وأشار المطلق إلى أن حكم السعودة مختلف فيه بين العلماء، فمنهم من يرى بجوازها، ومنهم من يقول بعدم جوازها، وأنه من القائلين بجوازها إذا أُخذت مع أبوابها ودون الجور على حقوق الآخرين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان