الاثنين, 8 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدراء فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة للقطاع الجنوبي يجتمعون بجازان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة : نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف التعادل الإيجابي يحسم موقعة الأهلي والشباب .. في قمة ” الكلاسيكو “ أكثر من 143 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن ومراكز تأكد في جازان في مباراة البطاقات الحمراء.. القادسية والباطن تعادل مثير مباراة دراماتيكية.. “الفيصلي” يرفض الاستسلام ويتعادل بهدف قاتل أمام “الاتحاد” بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم «الحياة الفطرية» يطلق 27 من ظباء الريم في متنزهين بالرياض والقصيم

الهلال الاحمر يحشد (2459 ) شخص لخدمة حجاج بيت الله الحرام

الزيارات: 244
التعليقات: 0
الهلال الاحمر يحشد (2459 ) شخص لخدمة حجاج بيت الله الحرام
https://www.athrnews.org/?p=184639
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حشدت هيئة الهلال الأحمر السعودي كافة امكاناتها وطواقمها الطبية والإدارية لخدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال مشاركتها بأكثر من 2459 شخص بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للمشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام، كما جهّزت الهيئة أكثر من 113 مركز اسعاف داخل المشاعر المقدسة والطرق المؤدية اليها كما حرصت الهيئة خلال خطتها لهذا العام على إقامة اكثر من 6 مراكز موسمية على الطرق السريعة في جميع مناطق المملكة التي يمر بها حجاج بيت الله الحرام بالإضافة الى المراكز الاسعافية المتواجدة بشكل دائم في المنافذ البرية وعلى الطرق السريعة وداخل المدن والمحافظات والقرى. 

وكان رئيس الهيئة المكلف الدكتور / محمد عبدالله القاسم قد وجّه باعتماد برنامج الحج للهيئة لهذا العام 1437هـ متضمنة بدء التحضير والجاهزية للموسم من خلال تكليف الإدارة العامة للحج والعمرة بالهيئة بتوفير كافة الإمكانات البشرية والمادية لتحقيق مشاركة فاعلة ومتميزة للهيئة خلال الموسم وذلك من خلال تجهيز وتوفير مراكز الإسعاف الثابتة والموسمية وتوسيع انتشارها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وفي جميع منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية وعلى جميع الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك توفير الفرق الإسعافية المؤهلة من الأطباء والفنيين والسائقين وسيارات الإسعاف المجهزة بأحدث التجهيزات وتوفير الخدمات المساندة لها من حيث توفير غرف العمليات المجهزة بأحدث الأنظمة المتبعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات إضافة لتجهيز مشاركة أسطول الإسعاف الجوي السعودي التابع للهيئة من طواقم الطيارين ومساعديهم والأطباء وفنيي الإسعاف الجوي والخدمات الأرضية التي تتطلبها هذه الخدمة من المهندسين والفنيين. 

وبين الدكتور القاسم بأن خطة الهيئة للمشاركة في الحج هذا العام تضمنت المشاركة ب290 مركبة اسعاف بالإضافة الى 16 سيارة ميدك و29 دراجة نارية  وكذلك مشاركة الهيئة بـ8 طائرات اسعاف .

واضاف الدكتور القاسم بأن الهيئة حرصت هذا العام على الاستفادة القصوى من الكوادر المتخصصة بها خلال موسم الحج في مكة المكرمة حيث ضمت في خطتها مشاركة اكثر من 99 طبيب بالإضافة الى 1579 إخصائي اسعاف و1579 فني اسعاف وطوارئ  و1400 متطوع كدعامة للخدمات الاسعافية التي تقدمها الهيئة خلال موسم الحج . 

وقد حرصت الهيئة هذا العام التنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة لتحديد مواقع تمركز الفرق الاسعافية والطبية بالإضافة الى مهابط الطائرات بما يضمن إن شاء الله تقديم أفضل الخدمات الطبية الاسعافية لضيوف الرحمن بالسرعة والكفاءة المطلوبة . 

IMG-20160830-WA0062

IMG-20160830-WA0063

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان