الجمعة, 12 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (158) قضية جنائية مركز صحي الباحر يقيم خيمة توعوية بمرض السكري وحمله للتبرع بالدم “أمن الدولة” يعلن فتح باب القبول على وظائف عسكرية شاغرة للرجال والنساء.. هيئة الغذاء والدواء تعلن عن وظائف متعددة في فرعها بجازان الجمارك السعودية تعلن عن 42 وظيفة إدارية وتقنية شاغرة الهلال vs النصر.. صافرة مونديالية تضبط إيقاع ديربي نهائي كأس الملك “الأرصاد” ترد على ما نُسب إليها حول تأجيل نهائي كأس خادم الحرمين بسبب حالة الطقس “الغذاء والدواء” تحذر من شراء منتجات التجميل من مواقع التواصل وزارة الداخلية تدشن حسابها الرسمي على منصة ” انستقرام “ “الشورى” يناقش مشروع الانضباط الوظيفي ومكافحة خيانة ‏الأمانة الأسبوع المقبل “‏الغذاء والدواء” توضح السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص يومياً تعرف على التفاصيل التنظيمية لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر

“الداخلية”: رصد هجمات إلكترونية خارجية استهدفت قطاعات حيوية بالمملكة

الزيارات: 210
التعليقات: 0
“الداخلية”: رصد هجمات إلكترونية خارجية استهدفت قطاعات حيوية بالمملكة
https://www.athrnews.org/?p=184717
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت وزارة الداخلية أن مركز الأمن الإلكتروني رصد هجمات إلكترونية من الخارج استهدفت شبكات إلكترونية لجهات حكومية وقطاعات حيوية بالمملكة، مشيرةً إلى أن آخر هذه المحاولات حدثت قبل سبعة أيام.

وأوضحت الوزارة عبر سلسلة تغريدات في حسابها بـ"تويتر"، أن الهجمات التي استهدفت شبكات إلكترونية بالمملكة تمت عن طريق استغلال ثغرات خاصة بخادم البريد الإلكتروني، مشيرةً إلى أن التركيز الأكبر لهذه الهجمات كان على القطاع الحكومي، ثم قطاع الإعلام، فقطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأبانت أن طريقة المهاجم تقوم على جمع المعلومات عن الجهة المستهدفة، وكسر كلمات المرور الضعيفة للمستخدمين، ومن ثمّ رفع ملفات التحكم بشبكة الضحية، وبعدها يتمكن المهاجم من التصنت على جميع معلومات مستخدمي الشبكة ومراسلاتهم، ويستخدم شبكة الضحية للوصول لشبكات أخرى، مستخدماً التشفير لإخفاء هويته.

وأشارت "الداخلية" إلى أن التحقيقات في هذه الهجمات حددت مؤشرات الإصابة ونسبة الخطر، وأشعرت الجهات المتأثرة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

يذكر أن مركز الأمن الإلكتروني بوزارة الداخلية عقد ورشة عمل لمناقشة نتائج التحقيقات لتأمين الشبكات الإلكترونية ضد هذه الهجمات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان