الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “حساب المواطن” يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر ديسمبر هل يجب إخراج الزكاة من القرض؟.. الشيخ “المطلق” يوضح مصادر: إحالة الفتاة المعنفة بمكة إلى الضمان الاجتماعي .. وإعانة شهرية لها بتلك الحالة تركي آل الشيخ يعلن قرب إطلاق مؤسسة خيرية تحمل اسمه خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس إفريقيا الوسطي بـ”يوم ‏الجمهورية”‏ الحصيني: أمطار متفاوتة حتى صباح يوم غد على هذه المناطق “أرامكو” تبدأ توزيع 70 مليار ريال كأرباح على المساهمين عن الربع الثالث البنك المركزي السعودي: العملة الرقمية “عابر” في طور التجربة.. وليست مخصصة للأفراد معاقبة 9 منشآت تجارية لمخالفتها تطبيق الإجراءات ‏الاحترازية لمجابهة “كورونا”‏ بمكة الأمير تركي بن طلال يدشن مركز الرعاية الحديثة في مركز صمخ ببيشة توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي

منتحل شخصية موظف بالجوازات ينجو من حد الحرابة

الزيارات: 355
التعليقات: 0
منتحل شخصية موظف بالجوازات ينجو من حد الحرابة
https://www.athrnews.org/?p=184728
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت مصادر مطلعة عن أن دائرة القضايا والقصاص والحدود بالمحكمة الجزائية بمحافظة جدة، صرفت النظر عن حكم الحرابة بحق مواطن متهم بانتحال "شخصية" موظف حكومي وسلب مقيم أموالًا، في حين قضت بسجنه 3 سنوات.

وبينت التحقيقات تخطيط المواطن للسطو على مال مقيم في داخل بيته بعد انتحال شخصية موظف بالجوازات؛ حيث دخل شقته وسلب منها 47 ألفًا و599 ريالًا من خزانة المقيم ثم لاذ بالهروب؛ ما جعل المدعي العام يطالب بالقصاص باعتبار أن ما قام به الجاني ضرب من ضروب الفساد في الأرض وزرع الخوف بين المواطنين والمقيمين وانتهاك حرمات الآمنين ومغالبتهم على أموالهم وأنفسهم بالقوة.

وعن تفاصيل الواقعة؛ أفادت المصادر بأن المواطن الذي كان يستخدم سيارته الخاصة في إيصال "مشاوير" وهو في حي الوزيرية بجدة، صادف مقيمًا طلب منه إيصاله إلى منزله بمقابل مادي، وعرض المقيم عليه كارتًا مكتوبًا عليه "أبو ريان" للمشاوير ورقم جواله ليتصل به إن احتاج لمشوار، ومن ثم أخبره أنه يعمل في الجوازات، وطلب أن يخرج جواز سفره للتأكد من عدم مخالفته أنظمة العمل، ولم يكن من المجني عليه إلا أنه سلمه الجواز خوفًا منه، وبعد وصوله مسكنه طلب الجاني أن يصعد معه إلى سكنه ليتأكد من عدم إيواء مخالفين للإقامة من جنسيته، إلا أن المقيم أبلغ الجاني بأنه يسكن معه بالشقة صديق له.

وأضافت المصادر أنه صعد الجاني إلى الشقة وفتشها، وحينما رأى الخزانة التي تعود للمقيم طلب فتحها وأخذ مبلغًا منها يبلغ 47 ألفًا و599 ريالًا وغادر الموقع؛ ما دفع المقيم إلى تبليغ الشرطة، واستطاعت الأجهزة الأمنية الإطاحة بالجاني، وبعد تفتيش سيارته وجد بداخلها كروت شخصية كتب عليها "أبو ريان" للمشاوير ورقم جواله.

وأنكر الجاني أمام هيئة المحكمة ما نسب إليه؛ حيث كشف أنه دخل شقة المجني عليه بطلب منه في مساعدته لإيصال أغراض للشقة، وحملها معه. وأما المبلغ الذي أودعه في حسابه يوم الجريمة فأوضح أنه حصل عليه من تجارته وعمله بسيارته الخاصة.

وأوضح الجاني أن أسرته سددت المبلغ المسروق حسب طلب المحقق الذي أوضح أنه يتم إطلاق سراحه بعد دفع المبلغ، وحينما طلب تقديم بينة من قبل المدعي العام عجز عن ذلك، فتم إصدار حكم شرعي يقضي بإسقاط حد الحرابة عن الجاني والاكتفاء بسجنه 3 سنوات وجلده 400 جلدة مقسمة على 8 دفعات بين الدفعة والأخرى أسبوع، وعرض الحكم على الطرفين، وقرر المدعي العام الاعتراض باللائحة، وبعد عرض الحكم على الاستئناف تم تأييد حكم إسقاط الحرابة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان